عاجل الضمان الاجتماعي بشائر الخير … توجيه بصرف أكثر من 10 ملايين للمستفيدين 

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 1:57 مساءً
عاجل الضمان الاجتماعي بشائر الخير … توجيه بصرف أكثر من 10 ملايين للمستفيدين 
بال تك – متابعات
متابعة لأهم أخبار الضمان الاجتماعي والتي تخص المستفيدين حيث أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن أموال الزكاة المدفوعة حتى الآن من أفراد المجتمع عبر بوابة (زكاتي) الإلكترونية، وتطبيق (زكاتي) للهواتف الذكية تجاوزت 10 ملايين ريال وذلك من أكثر من2000 شخص .
حيث سيتم توجيه هذه المبالغ المحصلة مباشرة إلى وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتصرف على المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي .
هذا وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن أموال الزكاة المحصلة عبر بوابة “زكاتي” سيتم صرفها على مختلف الفئات المسجلة في مختلف برامج الضمان الاجتماعي المعتمدة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق التكافل الاجتماعي المنشود, وذلك وفق شراكة إستراتيجية قائمة بين الهيئة والوزارة في هذا الجانب.

الى ذلك تفاعل المستفيدون على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتشر هاشتاق #مكرمه_الضمان_التاهيل_ي_ملكنا 

والذي يناشد الملك سلمان بالاستعجال بصرف المكرمه الخاصه بهم قبل حلول العيد وذلك ليتمكنوا من قضاء حوائجهم كما اعتادوا سابقا .

يذكر أن المكرمه الملكيه يتم ايداعها كل عام كحد أقصى في 27 من شهر رمضان المبارك الا أن عدم الافصاح عنها بصفه رسميه أدى الى نشوب القلق بين المستفيدين خوفا من عدم الصرف .

شاهد أيضا ..

قيمة المكرمه الملكيه في حال صرفها 

شارك في الاستعجال في صرف المكرمه الملكيه 

تعد بوابة “زكاتي” الإلكترونية zakaty.gov.sa أول بوابة حكومية مخصّصة لزكاة الأفراد، وتقدم لهم خدمات عديدة متميّزة، تشمل معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكيراً بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة

وتمكين دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم، إضافة إلى دفع الزكاة إلكترونياً من خلال نظام “سداد” الذي يقدم للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح عملية الدفع بعد اكتمال خطوات السداد.

المصدر - متابعات
رابط مختصر