استعلام مساعدات الضمان الاجتماعي عقب صرف 500 مليون للمستفيدين 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 8:47 مساءً
استعلام مساعدات الضمان الاجتماعي عقب صرف 500 مليون للمستفيدين 

بال تك – متابعات

متابعه لأهم الأخبار التي تخص الضمان الاجتماعي حيث عقب ايداع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه المساعدات الخاصه بمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي: إن اجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 502.868.061 ريالا”،

مبينا أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة بلغ 38.818 حالة، تمثل مجموعة من الحالات التي كانت على قوائم الانتظار، ثم استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، أن الوزارة تودع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر، مؤكدا أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، الذي يمثل معظمهم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

الخدمات التي تقدمها بوابه الاستعلام

تتيح البوابة الاستعلام عن أمور مهمة تخص مستفيدي الضمان الاجتماعي منها خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وغيرها من الاستعلامات كما تتيح البوابة خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان حيث تتيح هذه الخدمة للمستفيدين من أبناء الأسر الضمانية الاستعلام عن حالة شمولهم لإعفاء رسوم اختبار القياس والتحصيل العلمي للجامعات ضمن الفئات المستهدفة من الخدمة الإلكترونية.

والمعروف أن معاش الضمان الاجتماعي هو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين (وأموال هذا البرنامج من الزكاة) ، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنة في نظام الضمان الاجتماعي. ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه ، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه المعوقون ، والأرامل ذوات الأيتام، والأيتام ، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

اضغط هنا للاستعلام 

شاهد أيضا

شاهد أيضا اسماء المستفيدين الذين تم اسقاطهم من حساب المواطن 

حساب المواطن طريقة تسجيل الدخول الصحيحه 

رابط الأسماء التي يتوجب عليها التحديث 

 رابط الوصول لأهم أخبار حساب المواطن اضغط هنا 

لمعرفة الأسماء التي تم قبول اعتراضها اضغط هنا

لمتابعه أهم أخبار حساب المواطن يرجى البحث في محرك البحث جوجل عن ( حساب المواطن بال تك ) للوصول الى الأسماء والاخبار الخاصه بحساب المواطن .

المصدر - متابعات
رابط مختصر