الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المعاشات المصروفه للمواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 4:18 مساءً
الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المعاشات المصروفه للمواطنين

بال تك – متابعات

متابعه لأهم الأخبار التي تخص الضمان الاجتماعي حيث نقدم لكم أهم الأخبار الجديده حول الضمان الاجتماعي حيث تتيح البوابة الاستعلام عن أمور مهمة تخص مستفيدي الضمان الاجتماعي منها خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وغيرها من الاستعلامات.

اضافه الى ذلك تتيح البوابة خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان حيث تتيح هذه الخدمة للمستفيدين من أبناء الأسر الضمانية الاستعلام عن حالة شمولهم لإعفاء رسوم اختبار القياس والتحصيل العلمي للجامعات ضمن الفئات المستهدفة من الخدمة الإلكترونية والمعروف أن معاش الضمان الاجتماعي هو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين (وأموال هذا البرنامج من الزكاة) ، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنة في نظام الضمان الاجتماعي. ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه ، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه المعوقون ، والأرامل ذوات الأيتام، والأيتام ، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن المقطوعة :

نقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،من خلال الشرح التالي: أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب الخاص بالمقطوعة.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438 

طريقة مراسلة وكيل وزارة العمل لمعرفة أسباب التأخير الخاص بالمساعدات المقطوعة .

نقدم لكم ايميل وكيل الوزارة وننصحكم بمراسلته وتوضيح حالتكم بالتفصيل مع الأوراق والثبوتيات اللازمة وبإذن الله سيتم الرد عليكم..

Moqla@mosa-d.gov.sa

كما نقدم لكم نموذج للمراسلة التي يجب عليكم ارسالهما مرفقة بالوثائق والاوراق التي تثبت حاجتكم ..

عطوفة السيد  وكيل الوزارة للضمان          حماك الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أرسل لسيادتكم هذه  الرسالة وكلي أمل بأن تنظروا إلى حالتي بعين الاعتبار، حيث أنني أحد المستفيدين من الضمان وسبق وأن قدمت على المساعدة، ونظرا لوجود ظروف خاصة لدي وهي أنني (اشرح حالتك وظروفك بالتفصيل ووضع أسرتك وفي حال مرضك لاقدر الله يرجى التوضيح)
أرجو من الله آمل من سيادتكم صرفها لي بناء لحالتي وظروفي التي أوضحتها مسبقا وكلي أمل بتخفيف معاناتي ..

حفظكم الله ورعاكم
مقدمه:

رقم السجل المدني:
رقم الهاتف:

قوموا بإرسال رسالة من خلال البريد الالكتروني السابق ووضحوا حالتكم للوكيل وأرفقوا الأوراق اللازمة من تقارير طبية أو ماشابه حيث أن الأولوية الآن للمحتاجين وندعو الله أن يتم صرفها لكل محتاج.

لمعرفة الأسماء المستفيدة من صرف المساعدة المقطوعة ابحث في جوجل عن “الضمان الاجتماعي بال تك” وستحصل على الأسماء وآخر الأخبار الخاصه بالضمان الاجتماعي .

المصدر - متابعات
رابط مختصر