صرف المساعدة المقطوعة ل 30 ألف مستفيد من قوائم الانتظار عبر الضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 2:34 صباحًا
صرف المساعدة المقطوعة ل 30 ألف مستفيد من قوائم الانتظار عبر الضمان الاجتماعي

بال تك – متابعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة من المستفيدين من مقدمي الطلبات في شهر 8 و9 و10 من العام 1437 ، وذلك للمستفيدين المدرجين فعليا في قوائم الانتظار لدى وكالات الضمان، وذلك بعد موافقة لجان الوزارة المكلفة بصرف تلك المبالغ لهم.

وسيتم إيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة، في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، حيث بلغت إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت أكثر من 150 مليون ريالا، وبلغ عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة بلغ 33 ألف مستفيدي ومستفيدو من الضمان الاجتماعي.

حيث أعادت الوزارة النظر في أولوية الاستحقاق لصرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في تسجيل وتقديم الطلب ، وبذلك تتحول الأولوية لصرفها من الأقدم الى الأحدث حسب تاريخ تقديم طلب المساعدة المقطوعة من قبل المستفيدين.

فيما نقدم لكم عبر بال تك شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،حيث أن العديد من منتفعي البرنامج يواجهون صعوبة وغموض في عملية الاستعلام عبر الموقع الالكتروني وذلك لجهل معرفة رقم الطلب ، تابعوا من خلال الشرح المبسط التالي:

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

وبخصوص حالة الطلب عن المقطوعة وتفسير كل حالة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي كما يلي:

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب
3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف
4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك
5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

و لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

لمعرفة المزيد من أخبار الضمان الاجتماعي الحصرية وأخبار دفعات المساعدة المقطوعة قبل الجميع ابحث في جوجل عن “الضمان الاجتماعي بال تك

صرف المساعدة المقطوعة ل 30 ألف مستفيد من قوائم الانتظار عبر الضمان الاجتماعي

رابط مختصر