اقتصاد

موقف المملكه من العملات الرقميه (بيتكوين)

مع انتشار ظاهرة العملات الرقميه في يومنا الحالي حيث تراقب المملكة السعودية التداول بالعملات المشفرة بالرغم من السماح بها في أسواقها المالية الحالية حيث تتميز العملات الرقمية بكونها متقلبة للغاية، مما يمكن أن يكون مربحا لمحفظة أي متداول فالعملات الرقمية ليست عملات معدنية بل هي عملات إلكترونية، وهي عبارة عن بيانات. تقف التكنولوجيا وراء العملات الرقمية، حيث أنها تسيطر على جزء كبير من قيمتها، كما أنها تعمل بطريقة تكنولوجيه جديدة لتحديد وتحويل العملة بأمان ولكن بحسب ما افاده محمد القويز  إنه من غير المرجح فرض حظر على تداول العملات المشفرة على عكس معظم الأسواق الأخرى وذلك لأن الهيئات التنظيمية والمسؤولين في بلادنا يولون اهتماماً بالغاً بها .

 

هذا وأكد القويز، أن الترقب الذي تتخذه المملكة مهم للغاية كون هذا المجال مازال حديث العهد، وعلى المرء أن يدرس جيدًا أي مجال جديد في طور التطور قبل اتخاذ قفزات مجازفة” .

 

ومن جهة أخرى كشف محافظ المصرف المركزي الإماراتي مسبقا عن وجود توجه لإصدار عملة رقمية قابلة للتداول بين الإمارات والسعودية، بهدف تحسين وتفعيل كفاءة المعاملات، موضحاً أن العملة الرقمية لن تحل محل عملة معينة، لكنها ستكون أداة جديدة من أدوات الدفع وأشار مبارك المنصوري محافظ المصرف المركزي الإماراتي إلى أن العملة الرقمية المزمع إصدارها تعد في إطار العملات الإلكترونية الموازية للعملات المحلية الوطنية.

 

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى