مساعدات مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 1:02 صباحًا
مساعدات مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

مساعدات مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي بال تك 

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار الضمان الاجتماعي حيث أوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي إبراهيم الشافي، أن الوزارة أودعت 499 مليونا و987 ألف ريال، وهي إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها لقوائم الانتظار التي تضم المستفيدين من البرنامج .

والبالغ عددهم نحو 36 ألفا، وذلك بعد موافقة لجان الوزارة المكلفة بصرف تلك المبالغ لهم، حسبما ذكرت صحيفة سبق السعودية وأكد الشافي أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي، بهدف تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، حيث يقدم من خلاله مساعدات مالية مقطوعة للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.

الضمان الاجتماعي بال تك 

وكانت الوزارة تستعد لصرف دفعة جديدة من برنامج المساعدات المقطوعة، حيث انتظر المستفيدون صرف دفعة شهر ذي الحجة خلال الأيام القليلة الماضية، وتوقع محللون أن تشمل المساعدات أكثر من 40 ألف حالة موافَق للصرف لها من قوائم الانتظار، حسب أقدمية التسجيل.

الضمان الاجتماعي بال تك 

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة للضمان الاجتماعي هنا رابط مباشر اضغط هنا لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

 رابط التحديث المباشر اضغط هنا 

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

من جهة أخرى أسقطت الوزارة 1546 مستفيدا ما بين أشخاص وضعوا في القائمة السوداء، وآخرين بعد البحث الآلي والتواصل مع مركز المعلومات الوطني تم اكتشاف خروجهم من السجن، مما دفع الوزارة لإسقاط هذه الفئات من معاشات الضمان الاجتماعي لعدم استحقاقهم للمبالغ التي كانت تصرف لهم.

مطالبات ماليه أضافت المصادر أن من بين الملاحظات التي تسببت في وضع كثير من المستفيدين تحت طائلة القائمة السوداء بسبب مطالبات مالية ضدهم من قبل قطاعات خاصة وحكومية كالامتناع عن تسديد قروض وفواتير لشركات الاتصالات وعليهم قضايا مالية رفعت من قبل أصحاب الحقوق لدى الجهات المختصة تم وضعهم تحت القائمة السوداء حتى يتم تسديد تلك المستلزمات المالية .

موضحة أن الوزارة من خلال البحث الآلي تم اكتشاف تغيرات عدة طرأت على المستفيدين بناء على تغير حالتهم الاجتماعية أو الاقتصادية في عملية البحث الآلي، كذلك تم إسقاط أشخاص بسبب خروجهم من السجن حسب مركز المعلومات الوطني.

مساعدات مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

المصدر - متابعات
رابط مختصر