استعلام مستفيدي المساعدة المقطوعة دفعة العام الجديد 1439 عبر الضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 11:00 صباحًا
استعلام مستفيدي المساعدة المقطوعة دفعة العام الجديد 1439 عبر الضمان الاجتماعي

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بمستفيدي الضمان في المملكة العربية السعودية، ننقل اليكم رابط استعلام أسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي صرف المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 من العام الجديد 1439.

حيث أكدت وكالة الضمان الاجتماغي عن صرف مستحقات المساعدة المقطوعة للأعوام 1435 و 1436، 1437 ، 1438 والتي تمثل دفعة شهر محرم  وذلك في خطوة تقليص عدد المستفيدين المقيدين على قوائم الانتظار في وكالة الضمان.

حيث أتمت وزارة العمل والتنمية اعداد قوائم الانتظار لمستفيدي المساعدة المقطوعة والتي تعتزم الصرف لهم خلال 5 شهور من الآن، على دفعات شهرية تشمل مجموعة من الأسماء المستحق الصرف لهم من مقدمي طلباتهم من الاعوام السابقة.

وقال وكيل الضمان الاجتماعي بأنه ستم ايداع أكثر من 484 مليون ريال سعودي مباشرة في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتي تمثل دفعة شهر محرم من العام الجديد 1439.

وذلك من خلال الصرف للمستفيدين بحد أقصى 30 ألف ريال للأسر الفقيرة شديدة الاحتياج، بعد التأكد من الدخل الحقيقي للأسرة وحساب احتياجاتها. ويمكن للأسر الاستعلام عنها بموجب رقم الهوية والسجل المدني.

وبحسب المصادر فإن قوائم الانتظار من مقدمي طلبات المقطوعة للأعوام 1435 و 1436 قد شارفت على الانتهاء، ومن ثم ستقوم الوزارة بصرف المساعدة المقطوعة لمقدمي الطلبات للأعوام 1437 و 1438 على التوالي.

وياتي ذلك بعد أن أعرب العديد من مستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة في المملكة العربية السعودية من استيائهم تأخير صرف المساعدات لهم، حيث ان بعضهم قاربت مدة انتظاره لصرفها 3 سنوات وأكثر.

كما أعادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية النظر في أولوية الاستحقاق لصرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في تسجيل وتقديم الطلب ، وبذلك تتحول الأولوية لصرفها من الأقدم الى الأحدث حسب تاريخ تقديم طلب المساعدة المقطوعة من قبل المستفيدين.

وأكدت وزارة العمل والتنمية  الاجتماعية عبر وكالات الضمان الاجتماعي في جميع المحافظات صرف المساعدات المالية المقطوعة و ايداعها في الحسابات البنكية للحالات الموافق لها بالصرف من ضمن قوائم الانتظار بالبرنامج،وذلك وفقًا لأقدمية التقديم على البرنامج من الأعوام السابقة.

وبعد تساؤلات العديد من المستفيدين عن الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة،  نقدم لكم بالشرح الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي، وطريقة معرفة رقم الطلب عبر رقم الاستفسار الخاص بالضمان.

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة واستخراج رقم الطلب عبر الضمان الاجتماعي

نقدم لكم عبر بال تك شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،حيث أن العديد من منتفعي البرنامج يواجهون صعوبة وغموض في عملية الاستعلام عبر الموقع الالكتروني وذلك لجهل معرفة رقم الطلب ، تابعوا من خلال الشرح المبسط التالي:

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

وبخصوص حالة الطلب عن المقطوعة وتفسير كل حالة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي كما يلي:

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب
3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف
4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك
5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

و لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

وكشفت آخر إحصائية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين بالوزارة خلال العام الماضي 1438هـ بلغ 884063 مستفيدًا من بينهم 406 آلاف مطلقة وأرملة بواقع 230458 أرملة و175558 مطلقة وبيَّنت الإحصائيات أن منطقة مكة المكرمة هي الأعلى في عدد المستفيدين من الضمان الإجتماعي بـ 194, 961 مستفيدًا يليها منطقة الرياض بـ 135520 مستفيدًا. أما المنطقة الشرقية فبلغ عدد المتسفيدين فيها 104530 مستفيدًا.

يذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود، بحيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي والاجتماعي بحسب قواعد وضوابط الاستحقاق التي اعتمدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وذلك من خلال تقديم مساعدات نقدية سنوية للذين انطبقت عليهم الشروط واستوفوا ضوابط الاستحقاق والأهلية من البرنامج.

وبيَّنت الإحصائيات التي حصلت  على نسخها منها أن عدد النساء المسجلين في الضمان الاجتماعي بلغ 537067 مستفيد ومستفيدة. وتعتبر منطقة مكة المكرمة في الترتيب الأول من النساء المستفيدات بواقع 119830 مستفيدة بعدها منطقة الرياض بـ 96396 مستفيدة أما الترتيب الثالث فكان من نصيب المنطقة الشرقية بـ 71156 مسفيدة أما بالنسبة للرجال فبلغ عددهم 346996 مستفيدًا مسجلين في الضمان الاجتماعي، منطقة مكة المكرمة في الترتيب الأول في عدد المستفيدين بواقع 7131 مستفيدًا تليها منطقة عسير بـ 44275 مستفيدًا بعدها منطقة الرياض بـ 39124 مستفيدً.

وبذلك نكون قد نقلنا لكم آخر المستجدات والاخبار المتعلقة بالضمان الاجتماعي، ولمعرفة المزيد من أخبار الضمان الاجتماعي الحصرية وأخبار دفعات المساعدة المقطوعة قبل الجميع ابحث في جوجل عن “الضمان الاجتماعي بال تك“.

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

رابط مختصر