حساب المواطن يوضح موعد الصرف الرسمي بعد شائعة 3000 ريال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:55 مساءً
حساب المواطن يوضح موعد الصرف الرسمي بعد شائعة 3000 ريال

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر المملكة العربية السعودية، وتغطية لآخر أخبار حساب المواطن، وعقب انتشار الصورة المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لخطاب أمر صرف 3000 ريال للمسجلين فيه.

أكد حساب المواطن، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه لم يتم حتى الآن إقرار السياسات أو قيمة الاستحقاق، نافيًا صدور مثل هذا الخطاب.

وقال حساب المواطن، “حتى الآن لم يتم الإعلان عن السياسات أو قيمة الاستحقاق، وفِي حال إقرارها سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية والحساب الرسمي”.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أطلق في فبراير الماضي، وتم استقبال طلبات المواطنين والأسر السعودية، فيما لايزال البرنامج قيد التساؤولات خاصة مع تأخر اعتماده من قبل المقام السامي واعتماد السياسات المالية والبدلات النقدية الخاصة به.

حيث أن هناك حالة من الانتظار والترقب لبدء صرف المخصصات المالية لحساب المواطن، وعلى إثره تداول مغردون عبر مواقع التواصل خلال الساعات الماضية خطابًا منسوبًا لحساب المواطن عن بدء صرف ٣ آلاف ريال للمسجلين فيه.

وجاء رد حساب المواطن تعليقاً على صورة خطاب متداول تضمن تحديد مبلغ 3 آلاف ريال لكل مشترك بالبرنامج، وأن الصرف سيكون اعتباراً من 15 ربيع الثاني من العام الحالي.

وقال حساب المواطن إنه في حال إقرار السياسات وقيمة الاستحقاق سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية، مؤكداً أن الصرف سيكون قبل شهر من اتخاذ أي قرار بتغيير أسعار منتجات الطاقة.

حساب المواطن يوضح موعد الصرف الرسمي بعد شائعة 3000 ريال

رابط مختصر