حساب المواطن تفاصيل جديدة و معلومات هامه 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:55 مساءً
حساب المواطن تفاصيل جديدة و معلومات هامه 

حساب المواطن تفاصيل جديدة و معلومات هامه

 

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار حساب المواطن حيث أنشئ برنامج حساب المواطن وذلك لحماية الأسر السعودية من الأثر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة .

والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع اضافة الى العديد من الأهداف كمثال يهدف إلى توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة .

كيفية احتساب دخل الأسرة عبر برنامج حساب المواطن :يحتسب من خلال الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية، وعدد أفراد الأسرة، واعتبار أن رب الأسرة هو صاحب الدخل والإنفاق الرئيسي. ويتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات، وأيضًا مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

ما هو شكل البدل: يقدم البدل نقديًّا، ويحول مباشرة إلى حساب المستفيد المستحق له.

الموظفون والعسكريون: يشمل حساب المواطن ضمن مستحقيه كلًّا من الموظفين والموظفات والعسكريين؛ حيث لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية ولا نوع الوظيفة.

من هو غير المؤهل والذي لا يمكنه الاستفاده من حساب المواطن : أكد موقع حساب المواطن أنه لا يمكن الاستفادة من البرنامج إلا في حال انطباق شروط الأهلية على المتقدم وأسرته، ويمكن التقديم مجددًا في حال تم رفض الطلب ولم تقم بتقديم اعتراض خلال ثلاثة أشهر من ورود نتائج الأهلية؛ وذلك للنظر مجددًا في ملف المتقدم ودراسة مدى انطباق شروط الأهلية عليه.

هذا ومن جهة أخرى أضاف الجدعان أن الطرح العام الأولي لشركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية سيمضي قدمًا كما هو مخطط له في 2018 وتحدث الجدعان بالهاتف مع مستثمري السندات أثناء عرض توضيحي اليوم في الرياض، مؤكدًا أن المملكة تستعد لإصدار ثالث محتمل لسندات دولية بعد أن أصدرت سندات دولية بقيمة 17.5 مليار دولار العام الماضي وصكوكًا بتسعة مليارات دولار في إبريل المنصرم ويضم برنامج حساب المواطن جميع برامج الدعم الحكومي بما فيها الضمان الاجتماعي وإعانة الباحثين عن عمل “حافز”، إلا أنه سيبدأ بصرف بدل الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن تغير أسعار الطاقة، وأكدت المصادر أنه لا تعارض بين برامج الدعم.

وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في 31 يناير الماضي البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الرابط: هنا.

حساب المواطن تفاصيل جديدة و معلومات هامه

المصدر - متابعات
رابط مختصر