رابط إرفاق المستندات الثبوتية لضمان استحقاق صرف حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:55 مساءً
رابط إرفاق المستندات الثبوتية لضمان استحقاق صرف حساب المواطن

رابط إرفاق المستندات الثبوتية لضمان استحقاق صرف حساب المواطن، حيث قام برنامج حساب المواطن باطلاق مجموعه من التحديثات الجديدة عبر بوابته الإلكترونية , وذلك بغية تعريف جميع المسجلون في حساب المواطن بجديد مايجب تفعيله للحصول على استحقاقية الدفع , وكانت تلك التحديثات اليت اطلقها موقع حساب المواطن تتعلق بالاستحقاق، ودفعات الدعم، ومجموعه من المستحقين المشمولين مع كل مواطن.

برنامج حساب المواطن

كما وتعتبر التحديثات الجديدة امل جديد للمواطنين بقرب مرحلة الدفع ” صرف البدل الاول لحساب المواطن ” وعمليه دخولهم إلى البوابة يساعد على تعريفهم بكل متجدد حول تحديثات الاستحقاق , وحالات التسجيل الغير مكتمل في حال ان كان تم تفعيله ام لا حتى الآن.

وبمطابقة المعلومات المبينه في موقع برنامج حساب المواطن السعودي , فانه من المنتظر حاليا ان يتم تفعيل جميع الخدمات الاستعلامية بالخصوص بعد ان تم اخيرا إقرار وإعلان سياسات البرنامج وتوضيح كثير من الامور التي كانت مبهمه لدى المسجلون في حساب المواطن .

وباعتبار ان التحديثات الجديدة في البرنامج , تقود الى توقعات اقتراب الإقرار بالفئات المستحقه له , وقرب الإعلان عن سياسات البرنامج وموعد صرف حساب المواطن .

رابط الدخول على برنامج حساب المواطن

وتجدر الاشاره الى ان كافة التحديثات التي تم تفعيلها عبر بوابة البرنامج , تشتمل على مجموعه من الايقونات , منها أيقونة مخصصه لدراسة الاستحقاق , وايقونة مخصصه لحالة الدفعات المالية , وخيارات اخرى تتمثل في عدد الدفعات وتواريخها التي سيتم خلالها صرف بدلات حساب المواطن , مع بيان حالة الدفعات وأرقامها، والمبالغ، وكم يبلغ أعداد المستحقين.

رابط موقع برنامج حساب المواطن

ومن الجدير بالاشاره أن البرنامج سبق وصرح انه ملتزم بالدفع قبل إجراء أي تغيير على أسعار الطاقة، التي نشرت الجهات الحكومية سعيها بالقيام بهذه الخطوة ضمن برامج الإصلاحات الاقتصادية.

وفي صدد الاخبار المتجددة حول برنامج حساب المواطن السعودي , فقد كان مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , قد نشر تصريحات تاكيديه حول أن غالبية المسجلين طلباتهم مكتملة وبلوغ عددهم لنحو 21 مليون سعودي , وكان هذا في في اوائل شهر شوال الماضي .

حيث سيتم شمول من أكمل التسجيل في دورة الصرف للدفعة الأولى , كما وقد بينت المصادر المسؤوله عن برنامج حساب المواطن على تاكيد غاية البرناج من تحقيق الارتباط بسبعة عشرة جهة رسمية , وبان اهدافه تسير وفق ماتم البناء على اثرها , حيث انه يسخر الإمكانات والحلول الإلكترونية الذكية للتيسير على المواطنين السعوديين وحمايتهم من الظغط المادي الذي سينتج بعد رفع اسعار منتجات الطاقه .

ولا زالت عمليات استقبال التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر , ويمكن من خلالها إرفاق المستندات الثبوتية للمواطن لكمال استحقاقيته .

رابط إرفاق الأوراق الثبوتية في حساب المواطن

رابط مختصر