رابط وخطوات التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحساب نقاط المفاضلة عبر وزارة الخدمة المدنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 سبتمبر 2017 - 11:46 صباحًا
رابط وخطوات التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحساب نقاط المفاضلة عبر وزارة الخدمة المدنية

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، ومتابعة لآخر أخبار التقديم على الوظائف عبر موقع جدارة وزارة الخدمة المدنية، ننقل إليكم رابط وخطوات التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحساب نقاط المفاضلة عبر وزارة الخدمة المدنية.

بعد أن أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن استحداث الخطة الزمنية للإعلانات الوظيفية الجديدة لهذا العام 1438/1439  وأعلنت تفاصيل ومواعيد التقديم على الوظائف التعليمية اليوم عبر موقع جدارة.

حيث كانت الخطة الزمنية للاعلانات الوظيفية خالية من الوظائف التعليمية عندما تم الإفصاح عنها، فيما أعلن وزير التعليم قبل أيام عن شواغر تعليمية جديدة للرجال والنساء في كافة أرجاء المملكة، وتم التعاون مع وزارة الخدمة المدنية من أجل البدء باستقبال طلبات التوظيف للنساء والرجال على التوالي خلال هذا الشهر ذو الحجة 1438.

ودعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلين والحاصلات التربويين والتربويات على مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

بالاضافة إلى الغير (تربويين او التربويات) (الحاصلين/ت) على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، والغير (تربويين/ت) من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، بالإضافة إلى الجامعيين (التربويين/ت/ بالدبلوم التربوي) الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب.

عدد الوظائف التعليمية المطروحة عبر جدارة

بلغ عدد الوظائف التعليمية التي أعلن عنها  (8666) وظيفة مخصصة موزعة على النحو التالي:

مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية للرجال والنساء

حددت وزارة الخدمة المدنية مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية الجديدة بالتعاون مع وزارة التعليم كما يلي:

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1438 عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

1. درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة .

2. اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي .

3. أن تكون الدرجة العلمية والتخصص المناسبة للمواد التعليمية المعلنة .

4. قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.

5. أن لا يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

فيما واجه العديد من المتقدمات على الوظائف التعليمية عبر جدارة مشكلة أثناء التسجيل، حيث تظهر رسالة ” لايمكنك التقديم على الاعلان يجب اجتياز اختبار القياس للمعلمين “، مع العلم أنهم قد إجتازوا اختبار كفايات الخاص بالمعلمين، في حين عند الدخول إلى موقع تكامل للاستعلام عن رفع الدرجة لاتفتح الصفحة الخاصة بذلك.

وننوه لجميع المتقدمين والمتقدمات الاتصال على  امر عبر الرقم المجاني (199099) لحل المشكلة، وإرسال رسالة عبر موقع قياس، من خلال الدخول على موقع قياس ثم خدمات المتقدمين واختيار اسئلة واستفسارات تظهرلك صفحة تكتبي استفسارك وترسله لهم، وردهم بالعادة يكون بعديوم .

فيما جاء رد خدمة عملاء قياس  على تويتر ” تحديث الدرجات يكون من خلال الوزارة ، ونرجو الاستفسار من الوزارة عن ذلك ”

وعليه ننوه لجميع من يعاني من هذه المشكلة التوجه إلى وزارة الخدمة المدنية والمطالية بحل مشكلته.

كما وردنا العديد من الاستفسارات عن الطريقة الصحيحة للتسجيل في برنامج جدارة والتقديم على الوظائف المطروحة، وعليه نقدم لكم اليوم:

شرح عملية التسجيل في موقع جدارة

الشرح الكامل لعملية التسجيل الرسمية في البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج عبر وزارة الخدمة المدنية.

بداية ننوه بضرورة تطبيق الخطوات بالتفصيل لكي تتم عملية التسجيل في جدارة والتقديم على الوظائف الحكومية بشكل صحيح وفعال.

أولا: يجب الدخول على الموقع الرسمي لموقع جدارة من خلال الضغط على الرابط التالي:

اضغط هنا للدخول إلى صفحة جدارة

وتظهر هذه الصفحة بعد الضغط على الرابط أعلاه ومن ثم يجب الضغط على تسجيل جديد في يمين الشاشة:

وتظهر هذه الشاشة بعد الضغط على تسجيل جديد

يجب إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة الأولى، ومن ثم إدخال تاريخ الميلاد من الخانات المنسدلة، وتحديد الجنس، وأخيرا إدخال رمز التحقق كما يظهر في الصورة بجانب الخانة الخاصة بالتوظيف في جدارة كما هي أعلاه.

ومن ثم متابعة التسجيل بالطريقة الاعتيادية وكما تظهر بيانات الطلب في صفحة جدارة، مع ضرورة تعبئة السيرة الذاتية، بحيث تشمل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

كما يجب إضافة المعلومات الخاصة بالمؤهل العلمي والتفاصيل المتعلقة بها حسب المطلوب للتسجيل في جدارة.

مع إضافة كافة الخبرات والدورات المتعلقة والتي تدعم ملف السيرة الذاتية، مع أهمية الضغط علة حفظ عند إدخال أي بيانات متعلقة بطلب التسجيل في جدارة.

حتى الوصول إلى المرحلة التالية:

بخصوص مربع الدرجة العلمية، يجب رفع نسخة إلكترونية عن الشهادة، وذلك من خلال الماسح الضوئي، ويمكنكم عمل ذلك من خلال التوجه إلى مكتبة ووضع نسخة من الشهادة pdf على فلاش، ومن ثم رفع الصورة في البيت.

ومن الممكن أيضا استخدام الجوال عبر تصوير الشهادة بطريقة واضحة وتحويلها إلى pdf، ومن ثم رفعها، وتكرر العملية لكل مربع في الصورة السابقة بناء على المطلوب في يمين الصورة أعلاه.

وبعد إتمام كافة البيانات وإدخال المعلومات المطلوبة في طلب التسجيل في برنامج جدارة، يجب الضغط على حفظ، والتعهد وتقديم الطلب، ومن ثم الانتظار لحين التدقيق في الشهادات والرد عليك في حسابك في جدارة، بحيث تظهر رسالة تم التدقيق والتوثيق.

وبعد الانتهاء من ملفك الكامل في صفحة جدارة، يجب على المتقدم متابعة الخطة الزمنية للاعلانات الوظيفية، ومعرفة تواريخ التقديم الخاصة بكل وظيفة، كما في يظهر في الصورة التالية والتي تبين خطة وظائف هذا العام 1438/1439.

وفي حال جاء موعد التقديم على الوظائف الحكومية من خلال جدارة، كل ماعليك هو الدخول إلى ملفك في جدارة، والاطلاع على الوظائف المرشح لها من الحكومة، كما في الصورة التالية:

ومن ثم يجب اختيار الوظائف المطلوبة ومكانها والرتبة المرشح لها، والانتظار لمدة شهر ومعرفة نتيجة الترشيح.

رابط وشرح التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحل مشكلة اختبار قياس عبر وزارة الخدمة المدنية

وأشارت الخدمة المدنية إلى أنه لا يشترط حصول المتقدمين على درجاتهم العلمية سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة”، كما أن الدعوة للمطابقة، لا تعني الترشيح، والترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة. ويمكن الإطلاع على الوظائف المعلنة من خلال الملفات المرفقة التالية:

وستعمل الوزارة على الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت مع التأكيد على ضرورة متابعة الأسماء التي ستتم دعوتها عبر البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط هنا.

ومن ثم ستعلن وزارة الخدمة المدنية عن أسماء المرشحين والمرشحات النهائية للوظائف التعليمية، حتى يتم استكمال اجرائات المطابقة النهائية بهدف مطابقة ما سجلوه في نظام جداره من بيانات مع ما لديهم من وثائق أصلية .

واكدت وزارة الخدمة المدنية أن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح وإنما لمراجعة صحة البيانات، وأن أسماء المرشحين النهائية ستعلن في الموعد المحدد كما في الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي (1438/1439).

الوثائق الواجب اصطحابها في جدارة

– الهوية الوطنية.
– أصل وثيقة التخرج، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
– الحاصلين على الدرجة الجامعية الخارجية يتطلب ارفاق معادلة التعليم العالي.

رابط وخطوات التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحساب نقاط المفاضلة عبر وزارة الخدمة المدنية

لحساب نقاط المفاضلة للوظائف التعليمية في جدارة اضغط هنا

اضغط هنا دخول جدارة والتقديم على الوظائف التعليمية 1438/1439

رابط وخطوات التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع جدارة وحساب نقاط المفاضلة عبر وزارة الخدمة المدنية

تابعونا عبر تويتر على الرابط التالي:

 https://twitter.com/paltechps

رابط مختصر