تفاصيل قرار وقف تغيير المهنة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:29 مساءً
تفاصيل قرار وقف تغيير المهنة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

متابعة لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، ننقل إليكم تفاصيل قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجديد، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية إيقاف خدمة تغيير المهنة لجميع المهن، وذلك بعد قرار وزير العمل مؤخراً بمنع تعديل مهنة العامل إلى مهندس بتقديم بعض الأوراق الثبوتية، بغرض المساهمة في دعم برامج التوطين.

وأوضحت الوزارة، أنها استثنت أنشطة المزارعين والصيادين والرعاة من توظيف السعوديين، وأتاحت لهذه الأنشطة فرصة توظيف 4 عمال دون سداد رسوم رخص العمل، وذلك في ظل ندرة الكوادر السعودية في هذه المجالات.

فيما غردت خدمة العملاء على توتير “عزيزي العميل: تغيير المهنة الى “مهنة مهندس” غير متاح، وتباينت ردور الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث غرد أحد المواطنين “قرار ممتاز يخدم التوطين لان الوافد للاسف سنة طبيب وسنة سباك وسنة سواق وسنة مطوف وسنة مهندس وسنة مدير شركة يوظف ويدرب بني عمه”

فيما غرد آخر “كان المفروض من زمان ممنوع تغيير المهنة بالعقل هو جاء للبلد بمهنة معينة كيف يحول بسهولة لمهنة أخرى أخذ شهادة أو اكتسب خبرة فينا”

فيما طالبت الوزارة بتحديث المعلومات بين التأمينات ووزارة العمل في نهاية كل أسبوع، مشددة في الوقت ذاته على أن العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية متاح فقط للسعوديات وبنات السعوديات من زوج أجنبي.

ودعت الوزارة الشباب للالتزام ببرنامج “حافز”، مؤكدة إقصاء الحاصلين على 6 إنذارات من البرنامج الذي يقدم دعمًا بقيمة ألفي ريال شهريًا لمدة عام إلى حين الحصول على وظيفة مناسبة، كما دعت الجميع إلى ضرورة الالتزام بالتحديث الأسبوعي واجتياز الدورات حتى لا يتم الخصم منهم.

تفاصيل قرار وقف تغيير المهنة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

رابط مختصر