رابط وشرح  التسجيل في أبشر وتفعيل الحساب وتحديث البيانات .. ابشر وزارة الداخلية .. ابشر المرور .. ابشر الجوازات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:09 صباحًا
رابط وشرح  التسجيل في أبشر وتفعيل الحساب وتحديث البيانات .. ابشر وزارة الداخلية .. ابشر المرور .. ابشر الجوازات

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، ننقل اليكم رابط وشرح التسجيل في نظام ابشر وزارة الداخلية، حيث تم دعوة المواطنين إلى التسجيل في موقع ابشر الالكتروني وتفعيل الحساب للقنوات الالكترونية،كما أعلنت الإدارة العامة للمرور أنه في وقت قريب سيتوجب على مَن يريد شراء أو استئجار سيارة، أن يكون لديه حساب عبر بوابة وزارة الداخلية “أبشر”، وذلك ضمن تطبيق المرحلة الثالثة من مشروع التحقق من الهوية.

وأوضح المرور أن سبب اشتراط وجود حساب للمشتري أو المستأجر في “أبشر” هو تفادي شراء أو استئجار مركبات باسم شخص بدون علمه أو موافقته بموجب وثائق مزورة؛ حيث سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال الموثق لإدخاله بنظام “تم”، كشرط لإتمام العملية المطلوبة.

كماو دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى سرعة تحديث بياناتهم وعناوينهم البريدية وأرقام هواتفهم المسجلة في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية (أبشر).

وأوضحت أن هذا الإجراء يهدف لتسهيل التواصل مع المواطنين والمقيمين في حال وجود معاملة تخصهم لدى إدارات الجوازات في مختلف المناطق، وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن تحديث البيانات يمكّن إدارات الجوازات من تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى سرعة إبلاغ المواطنين والمقيمين بالإجراءات المطلوبة منهم.

و أعلنت وزارة الداخلية عن تغيير الرقم الخاص بالدعم الفني للخدمات الإلكترونية للأفراد “أبشر”، مؤكدة أنه متاح على مدار الساعة، وقال الحساب الرسمي للخدمات الإلكترونية “أبشر” عبر “تويتر”: “عملاء أبشر الكرام، يسعدنا الإجابة على استفساراتكم عبر الرقم 920020405 على مدار الساعة”.

ولكي تقوم بعملية التسجيل في أبشر عليك أولاً الدخول إلى رابط موقع وزارة الداخلية  أسفل الموضوع .

1-  اختيار أيقون  : مستخدم جديد.

2- أدخل رقم الهوية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال في الحقول المخصصة لها في الشاشة، وتأكد من صحة رقم الجوال حيث ستصلك رسالة تتضمن رقم تفعيل حسابك عبر أبشر للتأكد من ملكية الجوال.

3- قم بإدخال رقم التفعيل ثم رقم الهوية ثم موافق.

4- بعد ذلك سينقلك المتصفح إلى صفحة إدخال البيانات الأساسية حيث عليك إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية عبر أبشر.

بعد إتمام مرحلة إنشاء حساب المستخدم، سيقوم النظام بعرض رسالة تفيد بذلك ويرشدك إلى طباعة النموذج، وعليك طباعته وتوقيعه وتسليمه لموظف التفعيل المختص في أي من مراكز التفعيل.

التسجيل عن طريق جهاز التفعيل الذاتي وزارة الداخلية :

يتربط جهاز التفعيل الذاتي Kiosk بالبوابة الالكترونية الخاصة بوزارة الداخلية بشكل مباشر ويمكنك سواء كنت مواطن أم مقيمم وإذااا كان لديك بصمة ، بأن تقوم بالتسجيل وتفعيل الحساب للاستفادة من الخدمات ، يتميز جهاز التفعيل الذاتي بسهولة استخدامه وموثوقيته وأمانه في إنجاز كافة المعاملات الالكترونية وعند التسجيل ستصلك رسالة على هاتفك الجوال بكلمة المرور الخاصة بك والتي من خلالها ستتمكن من الدخول إلى بوابة أبشر الالكترونية .

و في حال مواجهة مشاكل خلال استخدام الخدمات الإلكترونية يرجى الاتصال على الدعم الفني 920020405.

يذكر أن نظام ابشر يهدف إلى التقليل من أعداد المراجعين لإدارة الجوازات وتوفير الخدمة لهم عن طريق الانترنت بسهولة وبنظام ، وللربط بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا لإنجاء المعاملات بسهولة وفي أي وقت ، وللتقليل من ظاهرة التزوير، و يتميز النظام بأنه يقدم لك الخدمة مجانا بدون أن تدفع أي رسوم إضافية ، كما أنك تحصل على الخدمة على مدار 24 ساعة في أي زمان ومكان ، وتوفر لك هذه الخدمة عناء الانتظار في الطوابير والزحام الذي تشهده الإدارات يوميا مما يعيق سرعة الأداء.

رابط بوابة أبشر وزارة الداخلية 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

رابط مختصر