الدفعة السابعة: هنا أسماء 28 ألف مستحق للدعم السكني لهذا الشهر من وزارة الاسكان عبر برنامج سكني .. استعلام موقع سكني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 2:05 مساءً
الدفعة السابعة: هنا أسماء 28 ألف مستحق للدعم السكني لهذا الشهر من وزارة الاسكان عبر برنامج سكني .. استعلام موقع سكني

الدفعة السابعة: هنا أسماء 28 ألف مستحق للدعم السكني لهذا الشهر من وزارة الاسكان عبر برنامج سكني .. استعلام موقع سكني

سكني الدفعة السابعة، ومتابعة لدفعات مستفيدي الدعم السكني من وزارة الاسكان السعودية، ننقل لكم رابط موقع سكني لمتابعة أسماء الدفعة السابعة عقب إعلانها اليوم.

حيث أعلنت وزارة الاسكان اليوم عن أسماء الدفعة السابعة من مستفيدي الدعم السكني من برنامج سكني والذي يقدم منتجات سكنية وقروض تمويلية مختلفة للمواطنين.

عقدت اليوم وزارة الاسكان مؤتمرا صحفيا بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، حيث أعلنت الوزارة عن تخصيص 28 ألف منتجاً سكنياً ضمن الدفعة السابعة (دفعة شهر اغسطس 8/2018 ) لحملة “سكني” لتخصيص المنتجات السكنية والتمويلية للمواطنين السعوديين.

وأعلنت وزارة الإسكان، إطلاق 28051 منتجاً سكنياً في جميع مناطق المملكة، ضمن دفعتها السابعة من برنامج “سكني”، الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج خلال العام الجاري 2017؛ ليصبح إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أطلقتها الوزارة منذ فبراير الماضي 154681 منتجاً.

حيث بلغت الدفعة السابعة 28 ألف منتجاً سكنياً وتمويلياً ضمن الدفعة السابعة من برنامج “سكني”، بينها 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و6611 أرضاً بدون مقابل مالي، و6084 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة “وافي” بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، و190 وحدة سكنية جاهزة.

وكما هي العادة في الدفعات السابقة من منتجات الدعم السكني الخاصة، تنوعت الدفعة السابعة الجديدة بحيث تتضمن: (6274) وحدة سكنية تشمل عدد من الفلل والشقق السكنية، و وشملت أيضا (6611) أرضاً سكنية مطورة، بالإضافة إلى (7700) قرض تمويل سكني بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.

وشملت المنتجات السكنية والتمويلية للدفعة السابعة جميع مناطق المملكة، إذ جاءت منطقة الرياض بعدد 1911 تمويلاً مدعوماً و245 أرضاً و121 وحدة سكنية جاهزة و700 وحدة سكنية ضمن برنامج “وافي”، ومكة المكرمة 1366 تمويلاً مدعوماً و153 أرضاً، والمدينة المنورة 551 تمويلاً مدعوماً، والقصيم 714 تمويلاً مدعوماً، و147 أرضاً و69 وحدة سكنية جاهزة، والمنطقة الشرقية 1007 تمويلات مدعومة و2400 وحدة سكنية ضمن برنامج “وافي”.

أمّا عسير فجاءت بعدد 692 تمويلاً مدعوماً و1752 أرضاً و1500 وحدة سكنية ضمن برنامج “وافي”، وتبوك 322 تمويلاً مدعوماً و1400 ضمن برنامج “وافي”، وحائل 324 تمويلاً مدعوماً، والحدود الشمالية 181 تمويلاً مدعوماً، وجازان 90 تمويلاً مدعوماً و4054 أرضاً و84 وحدة سكنية ضمن برنامج “وافي”.

ونجران بعدد 187 تمويلاً مدعوماً، والباحة 187 تمويلاً مدعوماً و260 أرضاً، والجوف 168 تمويلاً مدعوماً.

وكانت وزارة الاسكان منذ شهر فبراير الماضي قد أعلنت الدفعة الأولى من المستفيدين،  وفيما بعد تم الإعلان عن الدفعة الثانية في شهر مارس، وفيما بعد أعلنت الدفعة الثالثة في شهر ابريل.

وفي شهر مايو من العام 2017 تم الإعلان عن الدفعة الرابعة، وفي شهر يونيو أعلنت الدفعة الخامسة، ومن ثم تم الإعلان عن الدفعة السادسة في شهر يوليو.

واكدت وزارة الاسكان غن عمليات تحديد المستفيدين من الدفعات تخضع لقواعد وضوابط حددتها الوزارة بناء على الوضع الصحي والاجتماعي للأسرة المقدمة للدعم السكني، كما ويلعب عدد الأفراد داخل الأسرة الواحدة دورا أساسيا في تحديد حالة الاستحقاق.

شروط الاستحقاق للدعم السكني عبر برنامج سكني وزارة الاسكان:

1- المتقدم غير مطالب بتحديث بياناته بشكل دوري إلا إذا طرأ تغيير في حالته.
2- يتم متابعة الطلبات عن طريق رقم السجل المدني عند الاستفسار عبر بوابة اسكان او الاتصال برقم (920002431).
3- الأعزب والرجل الأرمل والمطلق غير مستوف شرط الأسرة.

وأعلنت وزارة الاسكان اليوم عن الدفعة السابعة من المستفيدين من وزارة الاسكان، ليبلغ عدد المستفيدين من الدعم السكني لجميع الدفعات السابقة أكثر من 146 ألف مستفيد من أصل 280 ألف سيتم إعلانهم في هذا العام.

أما بخصوص عمليات التسجيل في بوابة اسكان للدعم السكني ، نقدم لكم طريقة التسجيل للاستفادة من الدعم السكني والدخول في قوائم الانتظار الخاصة بوزارة الاسكان، ولكي تتم عملية التسجيل بنجاح ، يرجى اتباع الخطوات التالية:

ندخل على موقع إسكان  هنــا ونضغط  على تسجيل جديد

قم بإدخال السجل المدني وتاريخ الميلاد ورقم الجوال الأساسي ومن ثم تصلك رسالة تفعيل و الخطوة التي بعدها تدخل بيانات خاصة عنك مثل عنوانك – مؤهلك إلى آخره..

تابع باقي الخطوات وندخل باقي البيانات كما في الصورة..

قم بإدخال بياناتك مع ذكر وظيفتك و راتبك الشهري ومنطقة العمل، وقم بالضغط على كلمة إضافة إذا كان يوجد دخل آخر للزوجة أو للأسرة التي معك، وبعد الانتهاء اضغط حفظ واستمرار كما في الصورة:

الخطوة التالية: بيانات الأسرة

اختر إضافة ومن ثم أدخل صلة القرابة ثم السجل والهوية وهل هو من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم كلمة إضافة، وهكذا على كل فرد من أفراد الأسرة

الخطوة التالية يسألونك هل ملكت عقار خلال 5 سنوات الماضيه قم بكتابة رقم الصك وتاريخه ومساحته.

في حالة عدم حصولك على أي عقار اضغط: حفظ واستمرار ووافق، بعدها السكن الحالي المستأجر واضغط إضافة

بالخطوة التالية :أدخل نوع السكن ثم قيمة العقد السنوي، ومن ثم اضغط عرض الخريطة واتجه  عن طريق الأقمار إلى موقع سكنك مع سحب المؤشر الأحمر ووضعه فوق موقع المنزل.

بعد إضافة السكن سيظهر مؤشر علامة “صح” بالأخضر ومن ثم اسم صاحب المنزل المؤجر ثم رقم حساب فاتورة كهرباء الشقة والماء، لا يتطلب إن لم يتوفر ومن ثم إضافة.

بعد الإضافة ستجد معلومات السكن بالأسفل، وبجانبها عند اليسار كلمة تحديد مسكن أساسي التي وضعت عليها دائرة

بعد الضغط على كلمة “تحديد مسكن” سيظهر لونها أخضر مثل هذه الصورة ومن ثم حفظ واستمرار

الخطوة التالية: يسألك عن الالتزامات المالية أضف اسم البنك المقترض منه ومبلغه وقسطه وسبب التمويل

بعد إضافة ( القروض) اعمل حفظ واستمرار

الخطوه التالية: إذا كان عندك التزامات أخرى قم بإضافتها.

الخطوة الأخيرة: اختر نوع القرض “قرض -أو أرض -أو قرض وأرض -أو وحدة سكنية” ويكون الاختيار تدريجيا حسب الاحتياج الأولي ومن ثم حفظ وإرسال الطلب

ولفتت الوزارة إلى أن المتقدّم على بوابة الدعم السكني “إسكان” سيمرّ بمراحل أساسية للحصول على منتج الدعم السكني، حيث تبدأ بمرحلة الطلب والتسجيل وذلك عن طريق بوابة الدعم السكني “إسكان”.

يليها مرحلة الاستحقاق والأولوية بعد اكتمال تقديم الطلب وتلقيه، حيث تبدأ مرحلة التحقق من صحة البيانات المدرجة في الطلب عن طريق تدقيقها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ثم يتم تطبيق شروط استحقاق الدعم السكني المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني ولائحته التنفيذية على المتقدم وأفراد أسرته المدرجين في الطلب.

ثم يتم إبلاغ المستحقين للدعم السكني عن طريق الموقع الإلكتروني أو الرسائل النصيّة أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد.

مرحلة التسليم، فهي المرحلة الأخيرة التي يتمّ فيها توزيع المنتجات المخصصة، واستلام الأوراق الأصلية من المستحقين للدعم السكني، والمعاينة، وتوقيع العقد، وتحديد دفعات الأقساط المالية التي سيقوم بدفعها المستفيد، واستلام المنتج الجاهز

وزارة الاسكان تدعو لاستكمال إجراءات التخصيص للمستفيدين

وأوضحت وزارة الإسكان أنَّ المواطنين المعلنة أسماؤهم ضمن الدفعة الأخيرة من برنامج سكني الراغبين باستكمال إجراءات التخصيص عليهم الدخول إلى بوابة إسكان عبر الرابط التالي (هنا). ‏كما دعت مستفيدي ⁧‫صندوق التنمية العقارية‬⁩ إلى الدخول إلى بوابة الصندوق (هنا).

وأطلقت وزارة الاسكان برنامج الدعم السكني في وقت سابق والذي يهدف إلى تقديم 280 ألف منتج سكني، بحيث تنقسم منتجات الدعم السكني حسب وزير الإسكان ماجد الحقيل إلي 120 ألف وحدة سكنية ما بين جاهزة للتسليم او تحت الإنشاء .

وهناك 85 ألف قرض من قبل صندوق التنمية العقاري سيكون متاحاً لمستحقي التمويل العقاري، بالإضافة إلي 75 ألف قطعة أرض تم الإعلان عنها أيضاً من قبل وزارة الإسكان السعودية.

على أن يتم استلامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام، و75 ألف أرض سكنية جاهزة للبناء ضمن النطاق العمراني، و85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

ومن خلال مشاريع وزارة الاسكان السعودية، عملت الوزارة بوضع الخطط والاستراتيجيات بهدف تقديم منتجات سكنية بأسعار مختلفة تتراوح قيمة أسعارها مابين 250 ألف ريال إلى 700 ألف ريال.

ومع التخطيط الاستراتيجي على مدار خمس سنوات قادمة، تضع وزارة الاسكان هدف مضاعفة قيمة التمويل والقروض العقارية في كافة محافظان المملكة من 280 مليار ريال وحتى الوصول إلى 550  مليار ريال، وهو ماتعتبره الوزارة إنجاز يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأكد وزير الاسكان أن الدعم السكني يشمل فئات عديدة بما فيها الأرامل والمطلقات بالإضافة إلى الأيتام، و عمدت وزارة الغسكان إلى توجيه المستحقين إلى البنوك وشركات التمويل وذلك في سبيل تخفيف الضغوطات على الإنفاق الحكومي.

وأطلقت الوزارة مع منتجاتها آلية الدعم الذكي الذي تصل نسبته إلى 100% لذوي الدخل المحدود والمتوسط من مستحقي الدعم التمويلي، بحيث يتم إيداع مبلغ شهري في حساب المستحق يمثل النسبة التي سيتم تحملها من تكاليف التمويل.

يأتي ذلك ضمن الدفعة السابعة من برنامج “سكني”، الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج خلال العام الجاري 2017؛ ليصبح إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أطلقتها الوزارة منذ فبراير الماضي 154681 منتجاً.

يذكر ان الهدف من برنامج سكني هو طرح 280 ألف منتج سكني متنوع ما بين أراضي سكنية وقروض للتمويل ووحدات سكنية متنوعة بالتعاون مع الصندوق العقاري، وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وذلك بما يتوافق مع الآليات الجديدة التي تم إقرارها بعد توقف لفترات طويلة.

اضغط هنا لاستعلام الدفعة الجديدة عبر موقع سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الاولى من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الثانية من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الثالثة من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الخامسة من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة السادسة من برنامج سكني

اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة السابعة من برنامج سكني

الدفعة السابعة: هنا أسماء 28 ألف مستحق للدعم السكني لهذا الشهر من وزارة الاسكان عبر برنامج سكني .. استعلام موقع سكني

رابط مختصر