خصم أقساط قروض صندوق التنمية العقاري من المعاش التقاعدي بالتعاون مع المؤسسة العامة للتقاعد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:46 صباحًا
خصم أقساط قروض صندوق التنمية العقاري من المعاش التقاعدي بالتعاون مع المؤسسة العامة للتقاعد

متابعة لآخر اخبار صندوق التنمية العقاري في المملكة، أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن إتمامها اتفاقا مع الصندوق العقاري يتم بموجبه تسديد الأقساط الخاصة بالمقترضين من الصندوق من المعاش التقاعدي للمستفيد.

وجاءت الاتفاقية بين الطرفين من باب تحقيق رغبة المتقاعدين في إيجاد آلية رسمية للتسهيل عليهم بتسديد الالتزامات المالية المالية والمستحقة للصندوق العقاري.

حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من الأستاذ محمد النحاس محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، والاستاذ خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية في المملكة، بناء على الامر السامي رقم ( 7/ب/48941) وتاريخ 26 / 9 /1425هـ وتحقيقاً لرغبة الكثيرين من المقترضين المتقاعدين في التسهيل عليهم للوفاء بما عليهم من التزامات مالية للصندوق.

وفي سياق متصل أكد الصندوق أن برنامج التمويل السكني المدعوم يساهم بشكل رئيسي في حل أكبر عقبة تواجه المواطنين المتقدمين للصندوق والمتمثلة في طول فترة الانتظار .

حيث سيتم تخفيض فترة انتظارهم وتسريع وتيرة خدمتهم ليحصلوا على التمويل المدعوم خلال 5 سنوات فقط بإذن الله حيث أوضح الصندوق أن مبالغ الدعم يتم إيداعها في حساب المواطن المستفيد بعد سداده للقسط مباشرة وفق نظام الأقساط، ولفترة تصل إلى 300 شهر أي ما يعادل 25 عاماً.

وبين الصندوق أن تقسيم الدعم للمواطنين بهذه الطريقة يهدف إلى توزيع الدعم على شريحة أكبر من المستفيدين .

نسبة الدعم للمواطن المستفيد الذي يبلغ دخله الشهري 14 ألف ريال فما دون تبلغ 100% من أرباح التمويل، بحيث لا يتحمل المستفيد سوى سداد أصل القرض، سبة المستفيدين الذين يقل دخلهم عن ١٤ ألف تبلغ ٨٥٪ ممن هم على قوائم الانتظار.

كما أن النسبة المتبقية من المواطنين المتقدمين للصندوق الذين يبلغ دخلهم أكثر من 14 ألف ريال شهرياً يتم دعمهم بشكل جزئي بناء على الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة وقد يصل دعم بعضهم إلى 100% بناءً على قاعدة الدخل وعدد أفراد الأسرة.

رابط مختصر