حساب المواطن قلق المواطن بعد اختفاء الادارة 

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 1:50 مساءً
حساب المواطن قلق المواطن بعد اختفاء الادارة 

حساب المواطن قلق المواطن بعد اختفاء الادارة

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار حساب المواطن حيث في ظل تواصل التساؤلات يومياً عن حساب المواطن للاستعلام عن مصيره وموعد الصرف لم يذكر المشرف الجديد على البرنامج أية تفاصيل اضافة الى عدم القيام بتصريح رسمي ليطمئن الجمهور .

ما بعد استقالة العصيمي

وكان منسوبو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد تفاجؤوا، أوائل الشهر الماضي، بإعلان المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة والمشرف على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي .

تقديم استقالته بعد أن أمضى عامين بها، إذ ودع زملاءه برسالة قال فيها إنه تشرّف بالعمل معهم خلال العامين الماضيين وعلق متحدث العمل خالد أبا الخيل على استقالة العصيمي بقوله: “حساب المواطن قائم كما هو مرسوم له، ولا توجد أية علاقة بين انتهاء فترة عمل أي مسؤول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرنامج حساب المواطن”.

هذا جاء تعيين راجحي ليكمل مسيرة حساب المواطن، وهو برنامج وضعته حكومة المملكة بغرض تخفيف العبء عن المواطنين نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة ضمن برنامج المملكة 2020 ورؤية المملكة 2030.

ويستهدف حساب المواطن توصيل الدعم لمستحقيه مما يترتب عليه رفع كفاءة الدعم الحكومي، ورفع الخطر عن الأسر ذات الدخل المنخفض نتيجة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في البلاد، وتحسين استهلاك الأفراد لموارد الطاقة وترشيد الاستهلاك.

هذا وطالب المستفيدون ادارة حساب المواطن بالكشف والافصاح عن التفاصيل المقبلة والتي من شأنها أن تطمأن المواطن المستفيد من البرنامج في ظل غياب الادارة وعدم التصريحات .

حساب المواطن قلق المواطن بعد اختفاء الادارة

رابط مختصر