هنا دخول بوابة أجير والتقديم على وظائف موسم الحج 1438  .. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 11:35 صباحًا
هنا دخول بوابة أجير والتقديم على وظائف موسم الحج 1438  .. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة إلكترونية للعمل المؤقت في موسم الحج، عبر بوابة ” أجير ” الإلكترونية، لتوفير سوق إلكتروني لعرض وطلب الوظائف في موسم الحج 1438.

حيث تم إنشاء بوابة أجير لكي تجمع  بين أصحاب المنشآت العاملة في خدمات الحج في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع الأفراد من المواطنين والوافدين المقيمين على أرض المملكة بصفة نظامية، والراغبين بالعمل خلال موسم الحج 1438.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان، أن بوابة العمل المؤقت في موسم الحج متوفرة على الرابط في الأسفل ، وتتيح لأصحاب المنشآت عرض الوظائف الشاغرة لديها خلال موسم الحج على البوابة الإلكترونية، كما تتيح للباحث عن العمل استعراض تلك الوظائف، واختيار الوظيفة المناسبة له.

وأوضح  أن النافذة الإلكترونية تتبع بوابة “أجير” الإلكترونية، تحت مسمّى خدمة “التعاقد المباشر”، مضيفاً أن هذه الخدمة ستتيح لأصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج

وأضاف أن البوابة تتيح للباحث عن عمل التسجيل في قائمة طالبي العمل، حيث يتاح لأصحاب المنشآت استعراض بيانات طالبي العمل المسجلين، واختيار الشخص المناسب لشغل الوظائف الشاغرة لديها.

وأكد وكيل الوزارة أن البوابة ستوفر سوق عمل قائم على العرض والطلب، يجمع شركات الحج بالأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج بعقود مؤقتة، مضيفًا أنه يشترط أن يكون الفرد الباحث عن عمل سواء كان مواطنا أو مقيما سبق له الحج، ويضاف للمقيمين أن يكون على رأس العمل لدى منشأة مسجلة، أو أن يكون مرافقا أو تابعا لإحدى الجاليات.

وأشار إلى أن البوابة تهدف إلى تمكين الشركات من استقطاب العمالة داخل المملكة للعمل لديهم بموسم الحج بدلا عن الاستقدام من الخارج، وتوثيق العلاقات التعاقدية بين شركات الحج والعمالة المتعاقدة معها، واستبدال إجراءات التوثيق الورقية بالإلكترونية.

وتعد بوابة أجير التي أنشأتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الالكتروني المنظمة لعمل الوافدين عن طريق توثيق العلاقات التعاقدية التي تشتمل على عقود عمل مباشرة أو عقود عمل من الباطن والتي تتطلب وجود العمالة التابعة لجهة ما بالعمل لدى جهة أخرى عن طريق:

خدمة التقاول
خدمة العمل المؤقت – خدمات العمالة
خدمة العمل المؤقت – التعاقد المباشر . ويندرج تحت هذه الخدمة:
إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج
إشعارات العمل المؤقت للمرافقين

خدمة العمل المؤقت – التعاقد المباشر عبر بوابة أجير:

هي خدمة تمكن الأفراد الراغبين بالعمل المؤقت لدى المنشآت من الاستفادة من الخدمة والتسجيل في سوق العمل للتعاقد المباشر. وتمكًن المنشآت من الاستفادة من خدمات الباحثين عن عمل والتعاقد معهم بشكل مؤقت بما يناسب متطلباتها عبر تقديم العروض لهم من خلال سوق العمل.

ويشترط موافقة صاحب العمل للأفراد العاملين لدى منشآت مسجلة، ويستثنى من ذلك المرافقين والتابعين من أبناء الجاليات. ويندرج تحت هذه الخدمة إشعارات أجير التي تقوم على التعاقد المباشر ما بين المنشأة والفرد (وليس بين المنشأة والمنشأة) وتشمل إشعار العمل المؤقت للمرافقين، وإشعار العمل المؤقت في موسم الحج. (يرجى مراجعة الشروط والأحكام)

سوق العمل الإلكتروني للتعاقد المباشر : يتيح الفرصة للأفراد بالتسجيل ورفع سيرهم الذاتية للوصول الى المنشآت الباحثة عن قوى عاملة مؤقتة. ويمكن للمنشآت استعراض السير الذاتية للباحثين عن عمل وتقديم العروض المناسبة للمرشحين الذين تم اختيارهم عبر سوق العمل.

كما يمكن للمنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج بالإعلان عن الوظائف المتاحة لديهم خلال موسم الحج. ويمكن للأفراد استعراض الوظائف المتاحة والتقديم على المناسب منها عبر سوق العمل.

رحلة العميل : العمل في موسم الحج

المنشآت :
  • تقوم المنشأة (شركة الحج) الدخول في بوابة أجير (Ajeer.com.sa) بنفس حساب المنشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • تقوم المنشأة بتحديث بياناتها وإضافة معلومات الاتصال للشخص المسؤول عن حسابها في بوابة أجير (إلزامية لأول دخول)
  • تقوم المنشأة باختيار سوق العمل للتعاقد المباشر.
  • تمكن البوابة المنشأة من الاطلاع على السير الذاتية للباحثين عن عمل مع إمكانية إضافة شاغر وظيفي من خلال النقر على “إضافة شاغر”.
  • يمكن للمنشأة استعراض السير الذاتية للمتقدمين على أحد الشواغر التي قامت بإضافتها في سوق العمل.
  • تقدم المنشأة العروض للباحثين عن عمل الذين وقع الاختيار عليهم لشغل الشواغر.
  • تتم الموافقة على العرض من قبل الباحث عن عمل.
  • إذا كان الباحث عن عمل يعمل لدى منشأة مسجلة فإنه يجب موافقة صاحب العمل الأساسي من خلال البوابة، ويستثنى من ذلك المواطنين والمرافقين وأبناء الجاليات.
  • يتم إصدار إشعار أجير للعمل المؤقت في موسم الحج من قبل المنشأة للأشخاص الذين تم التعاقد معهم.
الأفراد:
  • يقوم الباحث عن عمل بالتسجيل في بوابة أجير (Ajeer.com.sa) وتفعيل الحساب من خلال ادخال رمز التحقق المرسل عبر رسالة نصية. (للمواطنين: (يتم إرسال رمز التحقق لرقم الجوال المسجّل في حساب أبشر)
  • يقوم الباحث عن عمل بإكمال بيانات سيرته الذاتية ونشرها في سوق العمل.
  • يقوم الباحث عن عمل باختيار سوق العمل للتعاقد المباشر.
  • يمكن للباحث عن عمل استعراض الشواغر المطروحة من قبل المنشآت والتقديم عليها.
  • يقوم الباحث عن عمل بالاطلاع على “العروض المستلمة” من قبل المنشآت وقبول المناسب منها.
  • إذا كان الباحث عن عمل يعمل لدى منشأة مسجلة فإنه يجب موافقة صاحب العمل الأساسي على العقد وذلك من خلال تسجيل الدخول في موقع أجير (Ajeer.com.sa) بنفس حساب المنشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ومن ثم اختيار “إدارة العقود” في خدمة التعاقد المباشر والنقر على “إعتماد طلبات العمالة”. ويستثنى المواطنين والمرافقين وأبناء الجاليات من إجراء قبول صاحب العمل الأساسي.
  • تقوم المنشأة بإصدار إشعار أجير للعمل المؤقت في موسم الحج للباحث عن عمل وطباعته،ويمكن للفرد طباعة الإشعار عبر لوحة التحكم الخاصة به بعد إصداره من قبل المنشأة.

ودعا وكيل الوزارة للسياسات العمالية شركات الحج والأفراد الراغبين في العمل بموسم الحج من المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات التي توفرها البوابة، وفي حال وجود استفسارات عنها الاتصال على هاتف خدمة العملاء في ” أجير ” 920002866 .

اضغط هنا للدخول  إلى بوابة أجير الالكترونية للعمل المؤقت

هنا دخول بوابة أجير والتقديم على وظائف موسم الحج 1438  .. وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر 

رابط مختصر