بالأسماء .. إسقاط 236 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 12:41 مساءً
بالأسماء .. إسقاط 236 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

بالأسماء .. إسقاط 236 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

متابعة لآخر أخبار الضمان الاجتماعي، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة بأنها ومن خلال متابعة احصائيات وبيانات المسجلين في الضمان الاجتماعي، قام النظام المحوسب للوزارة باسقاط أكثر من 236 ألف مستفيد من خدمات الضمان.

وبحسب الوزارة فإن إطلاق عملية تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي والتي أطلقت في بداية هذا العام، كانت تهدف لإعادة مسح كامل لبيانات المستفيدين ودراسة الأهلية والاستحقاق لكل من ينتفع من خدمات الضمان.

وأشارت الوزارة بأن الحالات التي تم إسقاطها من خدمات الضمان الاجتماعي، تبين أنها لاتستحق صرف الإعانة بعد التحقق من أهليتها، وتبين أن عدد منهم لديهم عمل في السلك العسكري، ومنهم من يمتلك نشاطا تجاريا خاصا، وبعضهم لديه عدد كبير من العمالة.

كما أن هناك حالات مقيدة في كشوفات مستفيدي الضمان وقد توفاهم الله، فيما أُسقط مستفيدون لعدم استخدامهم الصراف الآلي لأكثر من سنتين.

وفيما شددت الوزارة عن ضرورة توزيع إعانات الضمان الاجتماعية على مبدأ الاستحقاق والشفافية للحالات التي تراها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنها بالفعل من ضمن المستحقين.

حيث تعتمد الوزارة بذلك من خلال بحث ميداني لزيارة المستفيد من الضمان الاجتماعي ودراسة الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاسرة والتحقق من البيانات المقدمة من قبل مقدم الطلب لخدمات الضمان الاجتماعي.

وحذرت وزارة العمل من الحالات التي تتقاضى معاشات وإعانات من الضمان الاجتماعي وهي لاتستحق أو لاتنطبق عليها شروط الاهلية، وأكدت حقها حقها في ملاحقتهم قضائيا لاسترداد المبالغ التي صرفت لهم في أوقات سابقة.

حيث تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال برنامج الضمان الاجتماعي، لتقديم الدعم والعون للمحتاجين ومحاولة تخفيف الأعباء الاقتصادية وضمان حياة كريمة ومستقرة للمستفيدين من خدماتها.

فيما دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستفيدي الضمان للتحقق من تحديث بياناتهم عبر موقع وزارة العمل والتنمية، على الرابط الذي تجدونه في الأسفل .

وجددت الوزارة دعوتها للمستفيدين بضرورة إتمام عملية التحديث قبل الموعد النهائي 30/10/1438، حيث سيتم بعدها إسقاط كل من لم يتم تحديث بياناته.

ومن خلال رابط التحقق من حالة المستفيد من الضمان الاجتماعي يتم فحص الحالة، وتظهر رسالة تفيد بإتمام عملية تحديث البيانات بنجاح، أو تظهر رسالة تفيد ب “سارع بالتحديث”.

اضغط هنا للتحقق من حالة المستفيد من الضمان الاجتماعي

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة اضغط هنا

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

رابط مختصر