وزارة العدل :هنا رابط و مواعيد التقديم على وظائف وزارة العدل للعام 1438

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 يوليو 2017 - 11:24 صباحًا
وزارة العدل :هنا رابط و مواعيد التقديم على وظائف وزارة العدل للعام 1438

ضمن متابعات بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، نقدم لكم رابط و مواعيد التقديم الالكتروني على وظائف وزارة العدل، حيث  أعلنت وزارة العدل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لديها ، وأعلنت الوزارة أيضا عن إطلاق المنصة الالكترونية ناجز لتسهيل معاملات المواطنين،  وقالت الوزارة أن مسميات الوظائف التي ترغب شغلها عن طريق المسابقة الوظيفية في المؤهلات الجامعية لتخصصات مختلفة.

وقالت وزارة العدل أن من ضمن شروط وطريقة التقديم توفر المؤهلات المعلنة في الوظيفية المراد التقديم عليها ، والمؤهلات الحاصل عليها من خارج المملكة يلزم إرفاق ما يثبت معادلتها ولن يقبل أي طلب إلا بإرفاق الوثيقة والمعادلة .

وأن يكون التقديم على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلنة وأن لا يكون من خريجي كليات المعلمين وأن لا يكون المتقدم متقاعد ، أو يشغل نفس المرتبة في أي جهة حكومية وأن يكون التقديم لمنطقة واحدة فقط ويحدد الرغبات في نطاق المنطقة المتقدم لها.

أن لا يكون عسكرياً على رأس العمل وإذا أخفى ذلك عند تقدمه للمسابقة فسوف تلغى نتائج امتحاناته,ومن له سابق خدمة عسكرية فيلزم إرفاق نسخة من وثيقة الفصل العسكرية عند تقديمه في الموقع.

وسيكون التقديم والتسجيل متاح عن طريق تعبئة طلب التقديم للمسابقة إلكترونياً من خلال الرابط في الأسفل ( صفحة التقديم على المسابقة الوظيفية ) اعتباراً من يوم 18/11/1438هـ وحتى 22 / 11 / 1438 هـ.

كما وأعلنت وزارة العدل عن رغبتها في استقطاب المتخصصين الجامعيين لشغل جميع وظائفها الشاغرة المعتمدة لديها في المحاكم والدوائر القضائية التجارية، والعمالية, التي يجري حالياً نقل اختصاصاتها إلى وزارة العدل.

ودوائر قضاء التنفيذ بالمؤهلين الجامعيين من الباحثين والفنيين وأعوان أصحاب الفضيلة القضاة، وأتاحت التقديم على وظائفها المعتمدة في دوائرها الشرعية من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت ابتداءً من الأحد الموافق 1438/11/18هـ وحتى الخميس 1438/11/22هـ.

ودعت الوزارة بالمؤهلين والجامعيين المتخصصين للمبادرة حيال التقديم على وظائفها الشاغرة لديها انطلاقًا من حرصها على سد حاجة جميع أعمال دوائرها الشرعية المناطة بأعمالها، مشيرةً إلى أن الشروط المطلوبة لشغل هذه الوظائف المعتمدة لها موضحة وفق التفصيل المبين على موقعها الالكتروني.

وعلى المتقدم خلال التسجيل في الموقع رفع المستندات المطلوبة وهي صورة من وثيقة التخرج مع ما يثبت معادلتها إن كانت من خارج المملكة صورة من الهوية الوطنية وثيقة الفصل العسكرية لمن له سابق خدمة عسكرية شهادة اجتياز الدبلوم الاختبار الشامل لبرامج الدبلوم التي يكون مصدرها المعاهد الأهلية.

وتسعى وزارة العدل من خلال طرح هذه الوظائف وشغلها لتفعيل أعمال جميع المحاكم والدوائر القضائية التي انتقلت إليها بحسب نظام القضاء واختصاصات المجلس الأعلى للقضاء، التي تشمل نقل اختصاصات المحاكم والدوائر القضائية التجارية، والدوائر القضائية العمالية، إضافة إلى اكتمال دوائر قضاء التنفيذ.

حيث سيكون التقديم من خلال الموقع الرسمي للوزارة فقط ولن يتم استقبال أي طلب بشكل يدوي في الوزارة أو أيٍ من فروعها وسيتم دراسة الطلب آلياً من خلال البيانات المسجلة من قبل المتقدم وصور المستندات المرفوعة دون الحاجة للمراجعة، وسيتم تحديد نتيجة الطلب بناءً على ذلك، وفي حال ورود أي بيانات غير صحيحة سيتم استبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل المسابقة.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل المعاملات القانونية والقضائية الخاصة بالمواطنين السعوديين داخل المملكة “بوابة ناجز” والتي يمكن للمواطن السعودي من خلالها الاطلاع على جميع السجلات العدلية والتي تشمل كل من صكوك عقارية ووكالات وما يتعلق بالقضايا من نصوص أحكام وضبوط للجلسات وغيرها من الخدمات.

حيث أن البوابة الإلكترونية الجديدة  ناجز سوف تشكل منصة إلكترونية رئيسية يسهل من خلالها تقديم كافة خدمات وزارة العدل في السعودية بشكل إلكتروني، وستكون منفذا فعالا لتسهيل وصول وصول الخدمات والمعلومات بين المواطنين والجهات القضائية والقانونية  الرسمية  داخل المملكة.

ومن المقرر أن تشمل مرحلة الإطلاق الأولية إتاحة خدمات الاستعلام عن الوكالات والقضايا وقرارات التنفيذ والإنهاءات والعقارات، وبعد ذلك من المقرر أن يتم إدراج كافة الخدمات الإلكترونية المتبقية بشكل تدريجي مستقبلا.

هذه المنصة ستقدم عن طريق رقم الهوية كل المعلومات المتعلقة بالشخص المستخدم والطالب للخدمة مع إيضاح كافة المعلومات لكل ما يرتبط بالشخص المدخلة بياناته من صكوك ووكالات وعقود توثيقية وهي عبارة عن محفظة كاملة لكل مواطن أو مقيم على حد سواء لكل التعاملات التي يستفيد منها من وزارة العدل.

ومن المقرر أن يستفيد بالخدمة الجديدة الملايين من المواطنين وأكدت الوزارة إنها طبقت فعليًا نقل القضايا بين المحاكم الابتدائية والاستئناف في المملكة بالانتقال اللحظي بدلا من 30 يومًا وذلك بالربط بين المحاكم، وهو الأمر الذي يحقق اختصار مدة نقل القضايا من محاكم الدرجة الأولى إلى الاستئناف، وسيكون هذا المشروع أحد الحلول الجذرية في اختصار مواعيد القضايا وإنجاز المعاملات

اضغط هنا للتقديم الالكتروني على وظائف وزارة العدل

وزارة العدل :هنا رابط و مواعيد التقديم على وظائف وزارة العدل  1438 .. و رابط بوابة ناجز الالكترونية 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

رابط مختصر