هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 يوليو 2017 - 10:22 مساءً
هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

متابعة لآخر أخبار جدارة وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم رابط التسجيل والتقديم على الوظائف الصحية عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية، حيث أعلنت وزارة الخدمة المدنية بدء التقديم على 1097 وظيفة من المشمولين بلائحة الوظائف الصحية عبر جدارة.

وكما دعت وزارة الخدمة المدنية المواطنين والمواطنات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات والخبرات المناسبة، سواء الذين حصلوا على درجاتهم العلمية من المملكة أو خارجها، والراغبين كذلك في شغل الوظائف المعلنة عبر هذا الإعلان المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، إلى التقدم عليها عبر نظام جدارة الالكتروني .

وأوضحت الخدمة المدنية إلى أن هذا الإعلان يحتوي على الوظائف الشاغرة التي تلقت طلبات إشغالها من قبل الجهات الحكومية إلى تاريخ 3 / 11 / 1438 هـ، موضحة أن إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان بلغ (1097) وظيفة شاغرة (رجال، نساء) ويمكن للمتقدمين على الوظائف من خلال موقع جدارة الالكتروني.

إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان بلغ (1097) وظيفة شاغرة (رجال، نساء) وهي موزعه على النحو التالي :

مواعيد التقديم على الوظائف الصحية عبر جدارة للرجال والنساء

هنا رابط التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

آلية التقديم من قبل (المتقدمين/المتقدمات) في نظام جدارة :

1- الدخول على نظام التوظيف جدارة والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته ، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية .

2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .

3- تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــه) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها .

4- على كل (متقدم/ــه) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل الوزارة  أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون أرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال / نساء(.

ثالثاً: الفئات المستهدفة بالإعلان في نظام جدارة والشروط والضوابط العامة:

1- من (حصلوا/حصلن) على الدرجات العلمية والتخصصات المنصوص عليها بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، ويشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم “العالي” للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة

2- إنهاء فترة الامتياز المشترطة لكافة المجموعات للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية .

3- اجتياز اختبار التقييم المهني وتوفر بطاقة التسجيل المهني سارية المفعول من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشترطة للوظيفة المعلنة .

4- الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نصت عليه لائحة الوظائف الصحية.

5- الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

6- تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة فقط.

7- (المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها (المتقدم/ــه) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــه) من الإعلان نهائياً (وعليه/ها) التقدم للإعلانات القادمة .

 إيضاحات عــامــة للمتقدمين والمتقدمات في نظام جدارة :

1- هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتفادي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .

2- مسئولية البيانات التي يتم إضافتها من قبل (المتقدم/ــه) على نموذج جدارة على (المتقدم/ــه) حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.

3- على كل (متقدم/ــه) قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.

4- تاريخ إنهاء فترة الامتياز يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً من هذا الإعلان (رجال/نساء).

5- الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل (المتقدم/ــه) إلى جانب عناصر المفاضلة (المؤهل العلمي، المعدل التراكمي ، أقدمية التخرج ) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه ، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

6- ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية WWW.MCS.GOV.SA.

7- من يتم إعلان (اسماؤهم/ن) اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف .

وكانت وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق أن تحديد الاحتياج للوظائف التعليمية سيتقرر في نهاية العام، فيما  أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة عن تأجيل طرح إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

حيث كان من المقرر طرحها يوم الخميس القادم الموافق 19 شوال 1438، وجاء ذلك عبر حمد المنيف المتحدث الرسمي للوزارة، حيث قال إن قرار التأجيل يأتي رغبة من الوزارة في منح الجهات الحكومية فرصة أكبر لتسجيل احتياجها من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

وأضاف المنيف، أن موعد تقديم الرجال على الوظائف الصحية يبدأ صباح يوم الأحد 7 ذي القعدة القادم وينتهي مساء يوم الاثنين 8 ذي القعدة، وللنساء يبدأ صباح يوم الثلاثاء 9 ذي القعدة القادم وينتهي مساء يوم الأربعاء 10 ذي القعدة.

وفي نفس السياق تساءل الآلاف من خريجي التعليم عن موعد الإعلان عن الوظائف التعليمية بعد أن غابت عن الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام الحالي وسط مطالبات باحتياج أكبر.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية  أن الوزارة ستدرج أي إعلانات وظيفية جديدة تردها من الجهات الحكومية ، لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام.

وكان الكثير من الخريجين قد أبدوا استغرابهم من خلو خطة الإعلانات الوظيفية من الوظائف التعليمية لأول مرة، موجهين استفسارات لوزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم.

وتزامن ذلك مع حالة الاستياء الكبيرة التي صاحبت إعلان الوظائف من قِبل وزارة الخدمة المدنية والتي برأت ساحتها لافتة إلى أنها تعلن بناء على ما يردها من احتياج من الجهات الأخرى.

وأخلت وزارة الخدمة المدنية مسؤوليتها بالتأكيد على أن دورها ينحصر في إعلان ما يرد إليها من إعلانات من الجهات الحكومية ، فيما التزمت وزارة التعليم الصمت ولم تعلن عن مسببات خلو خطة الإعلانات الوظيفية من الوظائف التعليمية.

أنهت وزارة الخدمة المدنية ستة فترات مع صدور قراراتها، وذلك ضمن خطة التحوير للوظائف الحكومية، والتي سبق وأن أعلنتها الوزارة وعممتها على الجهات الحكومية للعام المالي 1438/1439، ليتبقى بذلك أربع فترات حددت ضمن الخطة بالفترات السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة.

وتأتي عملية تحوير الوظائف انطلاقا من المادة الثانية عشرة من المرسوم الملكي الكريم رقم (م/29) وتاريخ 23-03-1438هـ، الصادر بالمصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438- 1439هـ والتي تنص على أن (تعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار من مجلس الوزراء)، والمادة الرابعة عشرة للفقرة الرابعة والتي تنص على (أنه يجوز بقرار من وزير الخدمة المدنية تحوير مسميات الوظائف وفقاً لمقتضيات قواعد تصنيف الوظائف وتخفيض المراتب، وذلك بناء على توصية من لجنة مكونة من مندوبين من وزارة الخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة).

يذكر أن تحوير الوظائف يقصد بها تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولــة إلى مسمى اخر استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف، أو حاجة التنظيم، أو كليهما معاً، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو تغيير في الهيكل التنظيمي القائم.

هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

ويمكن الاطلاع على الوظائف المعلنة من خلال الملفات المرفقة التالية:

وظائف طبيب مقيم

الوظائف الصحية للرجال

الوظائف الصحية للنساء

اضغط هنا للتقديم الوظائف الصحية عبر موقع جدارة

هنا رابط التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر 

هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

هنا دخول جدارة و التقديم على الوظائف الصحية 1438 للرجال و النساء عبر وزارة الخدمة المدنية .. 1097 وظيفة صحية

رابط مختصر