هنا أسماء المقبولين في نتائج وظائف الأحوال المدنية وجدل كبير حولها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 1:28 صباحًا
هنا أسماء المقبولين في نتائج وظائف الأحوال المدنية وجدل كبير حولها

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم أسماء المقبولين في وظائف الأحوال المدنية في المملكة.

حيث انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تسريبات وكشوفات بأسماء المقبولين في وظائف الاحوال المدنية، وعقبها انتشار كبير لهاشتاق نتائج الوظائف المدنية.

فيما قال عدد من المغردين عبر توتير بأن هذه الأسماء معتمدة للتوظيف من قبل أن يتم الإعلان عن الوظائف، حيث اعتبروا بان الإعلان عن الوظائف وهمي، وتمت عملية التوظيف بواسطة ومحسوبية.

وفي وقت سابق أعلنت الأحوال المدنية  عبر وكالة وزارة الداخلية عن فتح باب القبول في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف (أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية) ووقالت الأحول بأنه سيبدأ التقديم عبر موقع وزارة الداخلية الالكتروني.

وكان التقديم والتسجيل بدءاً من اليوم الأحد ثاني أيام رمضان، الموافق 2 / 9 / 1438هـ وحتى يوم 6 / 9 / 1438هـ الساعة 12 ظهراً.

وكانت شروط التقديم في وظائف الأحوال المدنية 

– أن يكون (المتقدم / ـــة) سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك الوالدان والزوج / ــة ويُستثنى من شرط المنشأ والولادة من نشأ أو ولد أثناء خدمة والده للدولة في الخارج.

– أن يكون (المتقدم / ـــة) حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

– ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي مع استمرار تحقق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة.

– أن يكون مؤهل (المتقدم / ـــة) من جهة معترف بها لدى وزارة التعليم.

– أن يجتاز (المتقدم / ـــة) المقابلة الشخصية.

– ألا يقل عمر (المتقدم / ـــة) عن 22 عاماً ولا يزيد عن 35 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية.

– أن يلتزم (المتقدم / ـــة) بالموافقة على التعيين في مكاتب الأحوال المدنية في محافظة من محافظات المنطقة التي وقع عليها اختياره.

– توخي الدقة في إدخال البيانات، وسوف يتم استبعاد كل من يسجل بيانات غير صحيحة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة.

– شهادة البكالوريوس في التخصصات (إدارة عامة، أنظمة أو حقوق، علوم سياسية، علم اجتماع، قانون، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال، شريعة) المطلوبة هي أساس القبول.

– سيكون إعلان أرقام المقبولين مبدئياً عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ولن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين مبدئياً.

– لن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال التسجيل الإلكتروني على رابط التسجيل والحصول على رقم طلب من خلاله.

وفيما يلي أسماء المقبولين في وظائف الأحوال المدنية كما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هنا أسماء المقبولين في نتائج وظائف الأحوال المدنية وجدل كبير حولها

رابط مختصر