محدث .. مواعيد صرف حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 12:37 صباحًا
محدث .. مواعيد صرف حساب المواطن

محدث .. مواعيد صرف حساب المواطن

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار حساب المواطن،مواعيد صرف حساب المواطن،  حيث صرح المسؤول عن حساب المواطن أن برنامج “حساب المواطن” قائم ومستمر كما هو مخطط له، وأنه ملتزم بالدفع قبل إجراء أي تغيير على أسعار الطاقة والتي تنوي الحكومة القيام بها كخطوة في برامج الإصلاحات الاقتصادية.

في وقت ينتظر فيه الكثير من السعوديين موعد صرف الدعم للمسجلين في حساب المواطن، جدد مركزه الإعلامي، اليوم السبت، التأكيد على أن صرف الدعم للمواطنين المستحقين سيتم قبل رفع أسعار الطاقة في السعودية، وأنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد محدد للصرف.

هذا ومن جهة أخرى أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن برنامج حساب المواطن قائم ولاتوجد علاقة بين انتهاء فترة عمل أي مسؤول وبين برنامج حساب المواطن.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن غالبية المسجلين طلباتهم مكتملة، حيث سيتم شمول من أكمل التسجيل في دورة الصرف الأولى، وأكد أن البرنامج عمد إلى الارتباط بـ 17 جهة رسمية وأنه سخر الإمكانات والحلول الإلكترونية الذكية للتسهيل على المواطنين سواء في التسجيل أو حتى في إرفاق المستندات الثبوتية.

وطالب البعض بختم الأسعار من جميع مصانع العبوات الغذائية لكبح طمع التجار، خاصة وأنهم يترقبون دعم الدولة عبر حساب المواطن، وهو الشيء الذي بحسبهم سيبعث لهم رسالة طمأنة أمام ارتفاع الأسعار.

وتعجب آخرون من إقرار الضرائب الانتقائية قبل إقرار حساب المواطن، خاصة وأن أسعار بعض السلع ارتفعت من دون وجود دعم مالي يغطي فارق ارتفاع الأسعار.

وسأل البعض عن دعم حساب المواطن للسلع، ولكن رد خدمة العملاء في حساب المواطن أوضح أن الدعم يشمل الكهرباء والبنزين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل ولتنمية الاجتماعية خالد ابا الخيل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “‏⁧‫حساب المواطن‬⁩ قائم كما هو مرسوم له، ولاتوجد أية علاقة بين انتهاء فترة عمل أي مسؤول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرنامج حساب المواطن”.

تخوفات بعض المواطنين :

وأثارت استقالة العصيمي تخوف البعض من عدم استمرار البرنامج، وهو ما نفته الصفحة الرسمية لخدمة العملاء، وأكدت أن حساب المواطن قائم ومستمر كما هو مخطط له.

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات وأن المصدر الوحيد هي القنوات الرسمية للبرنامج “الموقع الإلكتروني وحساب البرنامج في تويتر” كما أشار إلى أنه بإمكان المواطنين التواصل هاتفياً مع مركز الاتصال على 19912، أو مع حساب البرنامج لخدمة العملاء على «تويتر» @Citizen_Care.

وتتجه التوقعات إلى شهر يوليو الجاري، حيث يتم حاليًا اعتماد أسماء المستفيدين من دعم حساب المواطن، عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

محدث .. مواعيد صرف حساب المواطن

المصدر - متابعات
رابط مختصر