سلم معاشات الضمان الاجتماعي الجديد والمساعدة المقطوعة والكهرباء والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 يونيو 2017 - 2:37 مساءً
سلم معاشات الضمان الاجتماعي الجديد والمساعدة المقطوعة والكهرباء والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية

سلم معاشات الضمان الاجتماعي الجديد والمساعدة المقطوعة والكهرباء والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم اليوم سلم الاستحقاق الشهري لمعاشات الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة والحد المانع لكل منها، مقدار الدعم الشهري لبرنامج المساعدات النقدية للزي والحقيبة والمدرسية، بالاضافة إلى مبالغ دعم السلة الغذائية، والبدل النقدي بدل الكهرباء المقدم لمستفيدي الضمان.

أولا : سلم معاش الضمان الاجتماعي الشهري والعجز المؤقت بناء على عدد أفراد الأسرة كما في الصورة التالية:

ثانيا: سلم مبالغ المساعدة المقطوعة والاستحقاق السنوي للمستفيدين بحسب عدد أفراد الأسرة:

ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، وفق الضوابط والشروط التالية:

1- عدد أفراد الأسرة.

2- مقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.

3- لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

وأوضحت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة، بأن المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم.

أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

كما انه نقدم لكم أيضا الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، حيث أنه يجب على المستفيد مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى وكالة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان، أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا يجب احضاره في حالة تم تحويل الضمان للحساب البنكي وتم التحقق منه.

ثالثا: سلم مبالغ البدل النقدي للدعم المدرسي والحقيبة المدرسية المقدمة للمستحقين، بحيث يتغير قيمة المبلغ حسب عدد أفراد الأسرة:

رابعا: قيمة المبلغ النقدي المقدم من وكالة الضمان كبدل الكهرباء، حيث تتغير قيمة المبالغ بناء على عدد أفراد الأسرة، وحالة المناخ:

خامسا: مقدار الدعم الشهري المخصص كقيمة السلة الغذائية لمنتفعي الضمان الاجتماعي:

تنويه هام لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

وأودعت الوزارة مخصصات برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وأودعت أيضا المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك بعد إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد، وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الحالي.

رابط مختصر