عاجل .. صرف 1.66 مليار ريال مكرمة الملك سلمان 1438 لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المملكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 2:27 صباحًا
عاجل .. صرف 1.66 مليار ريال مكرمة الملك سلمان 1438 لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المملكة

عاجل .. صرف 1.66 مليار ريال مكرمة الملك سلمان 1438 لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المملكة

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات المتعلقة بالضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وبعد كنا السباقين في الإعلان عن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبل 10 أيام، أكد حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، بأنه جاري الآن إيداع مكرمة الملك سلمان حفطه الله لشهر رمضان 1438 لمنتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة.

حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بصرف 1.660 مليار ريال، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وبناء على تعليمات الملك جاءت المكرمة لفئات المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام وذلك في سبيل توفير احتياجاتهم اللازمة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك.

وعلى إثر ذلك بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل قليل بعملية إيداع المعونة الرمضانية في حسابات مستفيدي ومستفيدات  الضمان الاجتماعي.

ورفع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على هذه اللفتة الأبوية الحانية، التي سيكون لها بالغ الأثر في سدِّ احتياجات هذه الفئة الغالية من المواطنين.

وقال الدكتور علي الغفيص: “إن هذه اللفتة الأبوية الحانية التي تلطّف ووجّه بها خادم الحرمين الشريفين، تعكس حرص القيادة الكريمة – رعاها الله – على تقديم كل ما من شأنه توفير حياة كريمة للمواطنين”، سائلاً المولى عز وجلّ أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية، وأن يمده بعونه وتوفيقه، وأن يجعل ما يقدمه في ميزان حسناته.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن المكرمة الملكية ، ستكون بقيمة بصرف 1000 ريال لصاحب المعاش، و500 ريال للتابع، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين في آخر احصائية للضمان.

حيث أكدت الوزارة على ضرورة إتمام تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل استحقاق صرف معونة رمضان وراتب شوال المبكر من أجل التيسير على الناس في هذا الشهر الفضيل وعيد القطر المبارك.

يذكر أنه تم تقديم معاشات شهر شوال قبل موعدها بـ 11 يومًا لتمكين المستفيدين من شراء حوائجهم قبل عيد الفطر المبارك، وتبعها اليوم صرف المكرمة الملكية.

جدير بالذكر أن الملك سلمان حفظه الله ورعاه ومنذ توليه يقوم بصرف مكرمة ملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي كل عام، حيث أنه في العام الماضي تم صرف المكرمة للمنتفعين في 20 رمضان الماضي، وكنا في بال تك السباقين في الإعلان عنها.

أما فيما يخص المساعدة المقطوعة، أفادت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قررت رفع المخصصات الشهرية لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة، وسيؤدي ذلك إلى صرف المساعدة المقطوعة للكثير من الحالات المسجلة، وسيؤدي ذلك لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج.

وأكدت المصادر أن الوزارة خلال الأسابيع القليلة الماضية انتهت من تحضير صرف نحو 600 مليون ريال للمسجلين في قوائم الانتظار الموافَق على الصرف لهم، حيث أن عملية الصرف ستتم بشكل أكبر من السابق، وأنه سيتم الإعلان عن دفعات المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة.

وعبر عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي عن جزيل الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين ولعضديه على حرصه واستمراره في تقديم الدعم للمحتاجين، والتي تأتي بوقت تكون فيه الأسر الضمانية في أمس الحاجة للدعم المادي، موضحين أن هذه المكرمة سترفع عنهم حرج الاستلاف وتحفظ كرامتهم.

اضغط هنا استعلام ومواعيد صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 دفعات رمضان 

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة اضغط هنا

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

عاجل .. صرف 1.66 مليار ريال مكرمة الملك سلمان 1438 لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المملكة

رابط مختصر