600 مليون ريال لزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2017 - 9:02 مساءً
600 مليون ريال لزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة

600 مليون ريال لزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة

600 مليون ريال لزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم آخر الأخبار والمستجدات بخصوص منتفعي برامج الضمان الاجتماعي في المملكة، حيث  أفادت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قررت رفع المخصصات الشهرية لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة.

وقالت الوزارة بأن ذلك سيؤدي ذلك إلى صرف المساعدة المقطوعة للكثير من الحالات المسجلة، وسيؤدي ذلك لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج. للمستفيدين.

وأكدت المصادر أن الوزارة خلال الأسابيع القليلة الماضية انتهت من صرف نحو 600 مليون ريال للمسجلين في قوائم الانتظار الموافَق على الصرف لهم.

حيث  أن عملية الصرف ستتم بشكل أكبر من السابق مستمرة،ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي.

وأكدت الوزارة على ضرورة إتمام تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، مع العلم بأن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم بصدد إعادة احصائيات الأفراد المستفيدين بناء على آخر عملية تحديث للبيانات، وعليه فإن الاستفادة من مخصصات الضمان مرهونة بإتمام الفرد المستفيد لتحديث بياناته المتعلقة بعدد أفراد الأسرة والدخل وإضافة الحساب البنكي.

حيث قالت الوزارة بأنه سيتم قبول طلبات المساعدة المقطوعة وصرفها وفق الضوابط والشروط التالية: عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، ولا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

وأوضحت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة، بأن المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم، أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

ونقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،من خلال الشرح التالي:

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438 

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

الضمان الاجتماعي

كما انه نقدم لكم أيضا الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، حيث أنه يجب على المستفيد مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى وكالة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان، أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا يجب احضاره في حالة تم تحويل الضمان للحساب البنكي وتم التحقق منه.

تنويه هام لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة

لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

مع العلم بأنه اذا تم توظيفك بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان بمجرد توظيفك.

وعليه يجب حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.

وأكدت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو حصل على وظيفة.

وفي آخر المستجدات المتعلقة بالضمان الاجتماعي، وقع وزير الاسكان بالشراكة مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية مذكرة تفاهم تقضي بإنشاء صندوق وقفي يستهدف مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة.

600 مليون ريال لزيادة مخصصات المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة

رابط مختصر