الضمان الاجتماعي ايداع معاش رمضان ومبالغ الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 4:43 مساءً
الضمان الاجتماعي ايداع معاش رمضان ومبالغ الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي ايداع معاش رمضان ومبالغ الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي ايداع معاش رمضان ومبالغ الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي متابعة لآخر الأخبار المتعلقة بالضمان الاجتماعي في المملكة، قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

إنها  أودعت مبلغ معاشات شهر رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وأعلنت الوزارة عن توحيد استحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي الشهرية بمبلغ إجمالي موحد يشمل دعم الكهرباء والغذاء والمعاش الضماني، وذلك بدايةً من شهر رمضان المبارك.

وقالت الوزارة بأنه سيتم صرفها للمستفيدين اليوم السبت أو غدا الأحد على أبعد تقدير، وأوضح الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  .

إجمالي المبالغ المالية التي أودعت لمستحقي الضمان الاجتماعي بلغت 1.235.870.000 ريال لـ854.730 أسرة مسجلة في الضمان الاجتماعي.

وأضاف: قامت الوزارة  بإيداع المبالغ الخاصة ببرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء لـ 797.015 مستفيداً، بإجمالي وصل إلى 91.965.000 ريال، ليصل المبلغ المودع الإجمالي الخاص بشهر رمضان إلى 1.499.963.000 ريال .

و أودعت الوزارة اليوم أيضاً المساعدات النقدية لشهر رمضان لأجل الغذاء لـ 780.091 مستفيداً، بقيمة إجمالية وصلت إلى 172.128.000 ريال،

وأشار المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي إلى أنه تم صرف معاش شهر شعبان للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري، وتم التأكد من استيفائها لشروط أهلية الاستحقاق .

وإيداع استحقاقاتهم في حساباتهم المباشرة من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي مسبقة الدفع “مدى” أو عن طريق الحساب البنكي “الآيبان”.

وقال أن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي عملت خلال الفترة المنصرمة على إنهاء إجراءات الصرف بحلول شهر رمضان المبارك، مع حثها للمستفيدين على الإسراع في تحديث بياناتهم الشخصية .

وفتح حساب بنكي شخصي، للتعجيل بنقل مخصصاتهم المالية في الحساب الشخصي للمستفيد بحسب الآلية الجديدة.

في حين قال خالد أبا الخيل عبر تويتر  بانه ” تم توحيد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان بمبلغ إجمالي موحد، يحتوي على دعم الكهرباء والغذاء والمعاش الضماني،ابتداءً من شهر رمضان المبارك “.

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة اضغط هنا

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

الضمان الاجتماعي ايداع معاش رمضان ومبالغ الغذاء والكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

المصدر - متابعات
رابط مختصر