حساب المواطن وتقديم الاوراق الثبوتية للبدء في صرف الدعم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 12:05 صباحًا
 حساب المواطن وتقديم الاوراق الثبوتية للبدء في صرف الدعم

يتابع موقع سبق أهم أخبار حساب المواطن حيث نقدم لكم جميع المعلومات والروابط الخاصة للتسجيل في حساب المواطن ومعرفة موعد الصرف لكل مواطن وطريقة التسجيل المباشر حصريا عبر موقع سبق 24 تابع التفاصيل والروابط أسفل الموضوع .

ما هو حساب المواطن .

برنامج أطلقتة المملكة السعودية حيث يهدف إلى دعم ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط، لإيجاد التوازن الاقتصادي لهم، وعدم تأثرهم بخطة الدولة الطموحة التي تضمّنها برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، والضامنة لإحداث إصلاحات اقتصادية .

شروط التسجيل في حساب المواطن السعودي .

أعلنت السياسات الخاصة ببرنامج حساب المواطن  :

أن يكون المستفيد سعودي الجنسية  ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

خصائص البدل النقدي .

– البدل النقدي الذي ستحصل عليه الأسرة السعودية ليس ثابتاً وإنما سيكون متغيراً تبعاً لعدد أفراد الأسرة .

– يحفز على الادخار والموازنة.

– يتم ربطه وتقييده بمعايير الاستهلاك الرشيد .

– ويخضع البدل النقدي إلى المراجعة بصفة دورية للوقوف على أي مستجدات تؤدي إلى عدم استحقاق الدعم .

– يضع في الاعتبار ارتفاع تكاليف المعيشة.

– يحفظ ويرعى الأسر محدودة الدخل من آثار الإصلاحات .

بالفيديو.. طريقة التسجيل في “حساب المواطن 2018 .

نقدم لكم شرح التسجيل خطوة بخطوة كيف يتم إنشاء الحساب، بدءاً من الدخول على البوابة الخاصة بالبرنامج، مروراً بتعبئة البيانات الأساسية التي تتطلبها الصفحة، وتوثيق صحة تلك البيانات عبر رسالة نصية تصل إلى جوال المواطن الذي يستهدف التسجيل، وصولاً إلى إتمام عملية التسجيل.

كيفية التأكد من أهليتي في حساب المواطن ؟

أوضح المسؤول أنه سيتم إبلاغ المواطنين  المستحقين للدعم عبر رسائل نصية على جوالاتهم، أو عبر حساباتهم بالموقع الإلكتروني للبرنامج، وأشار إلى أنه لن يتم نشر أسماء المستحقين عبر وسائل الإعلام حفاظا على خصوصياتهم، بحسب المدينة.

مواعيد وقيمة صرف البدل للمسجلين .

أفادت التقارير أن الصرف الشهري لمستفيدي برنامج حساب المواطن، بين 2.9 مليار ريال و3.8 مليار ريال شهريا”، حيث تقديرات الحكومة السعودية في برنامج التوازن المالي المعلن عنه العام الماضي، حيث توقعت الحكومة صرف ما بين 35 و45 مليار ريال خلال العام المقبل 2018 للمستفيدين من البرنامج.

المصدر - متابعات
رابط مختصر