الضمان الاجتماعي هام بخصوص مكرمة رمضان الملكية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 6:55 صباحًا
الضمان الاجتماعي هام بخصوص مكرمة رمضان الملكية

الضمان الاجتماعي هام بخصوص مكرمة رمضان الملكية

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار الضمان الاجتماعي حيث أفادت المصادر الخاصة قبل عدة أيام عن صرف مكرمة ملكية للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي  حيث افادت الوزارة بضرورة تحديث البيانات للمواطنين اللذين يتقاضون معاشات الضمان الاجتماعي .

أما بخصوص عدد التأشيرات المنزلية فقد أفاد العصيمي ، أن النظام الجديدة تتيح للمستحقين استخراج 3 تأشيرات، سائق وخادمة وممرض في حال إذا كان مريضا، مشيرا إلى أن نظام الضمان مرن ويلبي حاجات المستحقين، مؤكدا العمل على الوصول إلى الأسر المحتاجة ودعمها، لافتا إلى التوصل إلى أشخاص غير مستحقين وتمت معالجة أوضاعهم .

هل يوجد موعد محدد لتحديث البيانات :

مددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فترة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة حتى تاريخ الـ30 من شهر شوال المقبل للأشخاص الذين لم يحدثوا بياناتهم، قبل إيقاف الصرف عنهم، وإسقاطهم بصورة نهائية وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف بن محمد الصبحي .

إن الوزارة ستوقف الصرف نهائياً عن المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، وسيتم إسقاطهم في نهاية شهر شوال المقبل، وفي حال رجوع الحالات للضمان والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) تعامل كحالة جديدة، على ألا يصرف لها بأثر رجعي.

وكشف الدكتور الصبحي، أن عدد مستفيدي الضمان والرعاية الذين حدثوا بياناتهم الشخصية تجاوز 80%، مشيراً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أرسلت رسائل نصية لجميع المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، لإبلاغهم بأهمية سرعة تحديث بياناتهم، تحاشياً لإسقاطهم من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، الذي كان مقرراً في تاريخ 1438/5/1هـ، وتم منحهم فرصة جديدة حتى الأول من شعبان.

لمتابعة خبر المكرمة الملكية متجدد اضغط هنا 

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة للضمان الاجتماعي هنا رابط مباشر اضغط هنا لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي هام بخصوص مكرمة رمضان الملكية

المصدر - متابعات
رابط مختصر