الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 10:25 صباحًا
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

متابعة للأخبار والمستجدات الحصرية التي يقدمها بال تك عن الضمان الاجتماعي، نقدم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

حيث تم إطلاق وتدشين البوابة الإلكترونية الموحدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحلتها الجديدة، وتم توفير ميزات جديدة من أهمها، ، توفير وتطوير بوابة موحدة ثنائية اللغة والمحتوى، وتطوير ونشر البيانات المفتوحة ضمن البوابة الإلكترونية الموحدة، وتطوير وتوفير الخريطة التفاعلية مع مستفيدي الضمان الاجتماعي”.

و من أهم مميزات البوابة الموحدة أيضاً رصد وجمع ونشر جميع الأنظمة واللوائح الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على البوابة الإلكترونية الموحدة، لتكون مرجعاً دائماً لأنظمة ولوائح الوزارة، وتطوير وتفعيل خاصية المحادثات الفورية وإطلاقها وتشغيلها على الموقع.

كما تم نشر دليل خدمات إلكترونية موحد، لجميع خدمات الوزارة من قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى تطوير تقويم موحد يظهر الفعاليات والأحداث الخاصة بالوزارة.

وتستمر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة على دفعات متتالية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وذلك وفق شروط وأحكام تحدد أولوية الصرف.

ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي.

ضوابط وشروط التقديم وصرف المساعدة المقطوعة من وكالة الضمان

سيتم قبول طلبات المساعدة المقطوعة وصرفها وفق الضوابط والشروط التالية: عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، ولا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

كما انه نقدم لكم أيضا الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، حيث أنه يجب على المستفيد مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى وكالة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان.

أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا يجب احضاره في حالة تم تحويل الضمان للحساب البنكي وتم التحقق منه.

وللتقديم على المساعدة المقطوعة في وكالة الضمان الاجتماعي، وفق هذه الشروط:

1- يجب أن يكون العمر أكبر من 35
2- أن يكون للموظف تعريف بالراتب.
3- على غير الموظف اصطحاب طبعة من الأحوال المدنية ويجب أن يغير المهنة إلى متسبب.
4- عدم امتلاك سجل تجاري أو عمال
5- صورة من عقد الايجار أو فاتورة كهرباء اذا كان السكن ملك.
6- صورة كرت العائلة وبطاقة الاحوال.
7- رقم حساب ايبان على مطبوعات البنك.

وأوضحت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة، بأن المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم.

أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية

ومن خلال موقعكم بال تك نقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الالكترونية الموحدة، تابعوا الشرح التالي:

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة

اضغط هنا للدخول إلىخدمة الاستعلام المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية 

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

تنويه هام لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي.

أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان.

فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

مع العلم بأنه اذا تم توظيفك بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان بمجرد توظيفك.

وعليه يجب حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.

وأكدت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو حصل على وظيفة.

للاطلاع على جميع الخدمات الالكترونية عبر البوابة الالكترونبة الموحدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية اضغط هنا

لتكونوا على علم بكل جديد بخصوص مساعدات الضمان الاجتماعي والسلة الغذائية وبدل الكهرباء وأسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة ابحث في جوجل على “الضمان الاجتماعي بال تك”

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

رابط مختصر