ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 11:42 مساءً
ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟

ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟

ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ .

ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ماذا بعد التسجيل حساب المواطن الى أين .. ؟ .

يتابع موقع بال أهم الأخبار التي تخص حساب المواطن حيث يترقب المواطنون حساب المواطن حيث القرارات التي تتم بعد عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن من الرفع للمقام السامي الى صرف البدل تابع التفاصيل .

الموعد الرسمي لاعلان المرحلة الثانية من حساب المواطن :

أكدت العديد من المصادر أن الأول من مايو الجاري سيحمل بشرى سارة للمواطنين إلا أنه يبدو أن عليهم الانتظار لبعض الوقت الذي لن يطول حيث يجري العمل على إعلان المرحلة التالية من برنامج حساب المواطن قريبًا.

وكان ولي ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، قد أكد في اللقاء التلفزيوني الأخير له مع برنامج الثامنة أن مستحقي الدعم في المملكة في حدود 10 مليون مواطن.

عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن :

كان المشرف العام على البرنامج، ماجد العصيمي، قد كشف في وقت سابق أنّ مجموع المسجلين في حساب المواطن تجاوز الـ12 مليون مواطن، فيما بلغ عدد الأسر المسجلة أكثر من 3.5 مليون أسرة.

ماذا تتضمن المرحلة الثانية من حساب المواطن :

وتعتبر المرحلة التالية- إقرار السياسات وآليات البرنامج- إحدى أهم المراحل التي يمر بها البرنامج، وثاني مرحلة بعد مرحلة جمع المعلومات والبيانات، من خلال عملية التسجيل في بوابة البرنامج، فضلًا عن برنامج الدعم حيث سيتم وضع سياسات وآليات توزيع الدعم، بناء على المعطيات التي قدّمها المواطنون المسجّلون في البرنامج، لتكون أكثر دقة، وتوافق متطلبات المواطنين.

الفئات التي تستحق الدعم في حساب المواطن :

حددت وزارة العمل والتنمية 5 فئات، ممن سيشملهم البرنامج، بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائيًّا دون تسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهم: “الأفراد المستقلون، حاملو بطاقات التنقل، الأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى الأسر السعودية”.

حماية الأسرة السعودية المسجلة في حساب المواطن :

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أُنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع ويهدف حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

حساب المواطن الى أين … ماذا بعد التسجيل …. ؟

المصدر - متابعات
رابط مختصر