رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 2:40 مساءً
رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

ضمن متابعات بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم رابط وشرح التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي،حيث أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المرحلة الأولى من مشروع الخدمات الإلكترونية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

حيث أن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان يهدف إلى التيسير على مستحقي الضمان الاجتماعي، وتخفيف نسبة المراجعين للمكاتب من خلال تقديم خدمات وبرامج المستحقين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

كما أن المرحلة الأولى من مشروع الخدمات الإلكترونية تهدف إلى تقديم خدمات جديدة تشمل: تقديم خدمة التسجيل في المعاش الضماني، وهو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين (و أموال هذا البرنامج من الزكاة).

ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في نظام الضمان الاجتماعي، وذلك لفئة الأرملة منفردة، والأرملة مع أولادها، والمطلقة منفردة، والمطلقة مع أولادها، ومن بلغ سن الشيخوخة.

و يستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه المعوقون ، و الأرامل ذوات الأيتام، و الأيتام، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

شرح مبسط لآلية إستخدام خدمة معاش الضمان الاجتماعي

شدد المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي على ضرورة أن تنطبق على المستفيد إحدى الفئات المستهدفة، وشروط الاستحقاق للمعاش الضماني، لافتا إلى أن المستفيد من هذه الخدمة وبعد دخوله على البوابة الإلكترونية للوزارة يتعين عليه تعبئة بيانات الطلب الخاصة ببيانات العائل والدخل والأسرة.

1- يجب أن تنطبق على المستفيد إحدى الفئات المستهدفة.
2- يجب أن تنطبق على المستفيد شروط الاستحقاق للمعاش الضماني.
3- في حال استحقاق المستفيد للتقديم على المعاش الضماني، يقوم المستفيد بملأ بيانات الطلب وهي:
4- بيانات العائل (إن وجدت)
5- بيانات الدخل
6- بيانات الأسرة
7- بيانات الحساب البنكي
8- إرفاق الأوراق المطلوبة وبياناتها
9- يقوم المستفيد بتقديم الطلب ومتابعته من “طلباتي” حتى يتم اتخاذ قرار فيه.

اضغط هنا للدخول إلى خدمة معاش الضمان الاجتماعي عبر البوابة الالكترونية

ومن ثم يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية وكلمة السر ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.

إذا كان المستخدم غير مشترك بالبوابة يقوم بالضغط على مشترك جديد ويتم التوجه إلى صفحة التسجيل حيث يقوم بملئ بياناته والضغط على زر تسجيل.

وإذا كان المستخدم مسجل يقوم بإدخال هويته وكلمة المرور، ثم سيتم التوجه إلى الصفحة الرئيسية والتي تحتوي على بياناته الأساسية وقائمة يمحتويات البوابة، عند الضغط على الخدمات الإلكترونية يتم التوجه إلى الصفحة التي تحتوي على خدمة معاش الضمان.

يقوم المستفيد بالتقديم على الخدمة وتظهر بياناته بالصفحة ويتم استكمال طلبه .

1- في الصفحة الأولى خدمة معاش الضمان يقوم مقدم الطلب باختيار المكتب والفئة والضغط على التالي.

2- في الصفحة الثانية يقوم مقدم الطلب بإضافة أفراد الأسرة عند الضغط على زر إضافة فرد أسرة ويقوم بإدخال رقم الهوية وتاريخ ميلاد الفرد واختيار صلة القرابة والحالة الاجتماعية والحالة التعليمية لهذا الفرد وعند الضغط على إضافة تظهر الأفراد المضافة بالجدول في صفحة بيانات الأسرة.

3- في الصفحة الثالثة من خدمات معاش الضمان يقوم مقدم الطلب بإدخال بيانات الدخل فيظهر جدول بالبيانات كما يمكنه إضافة دخل عدة مرات عند الضغط على زر إضافة دخل ومنها يقوم باختيار نوع الدخل والمبلغ الشهري واختيار مصدر الدخل.

4- في الصفحة الرابعة تظهر بيانات الحساب البنكي لمقدم الطلب و عليه تعبئة رقم الحساب البنكي الآيبان و التحقق منه.

5- في الصفحة الخامسة يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات الطلوبة إذا لزم الأمر.
6- في الصفحة السادسة يقوم مقدم الطلب بالإقرار والتعهد على الموافقة على الشروط ثم الضغط على التالي.
7- في الصفحة السابعة يقوم مقدم الطلب بمعاينة الملفات المرفوعة، و من ثم الضغط على رفع الملفات و تقديم الطلب

لإتمام عملية تقديم الطلب ويكون الطلب في هذه الحالة «قيد المعالجة » ولا يمكن لمقدم الطلب التقديم على طلب آخر.

يذكر أن وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة هي إحدى وكالات وزارة الشؤون الاجتماعية وهي تسهم بتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين الذين تحيط بهم مشكلات اجتماعية واقتصادية يعجزون عن مواجهتها والتغلب عليها وتبذل كل جهد من أجل اعتمادهم على إمكاناتهم الذاتية .
كما تسعى الوكالة إلى الإسهام في وقاية المجتمع من الانحرافات والمشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية التي تعرقل مسيرته وتعوق تقدمه وتعمل من أجل تحويل قواه البشرية المعطلة بسبب الإعاقة البدنية أو النفسية أو العقلية أو لظروف اجتماعية واقتصادية قاهرة إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد في دور ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة

رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

رابط التسجيل في خدمة معاش الضمان الاجتماعي ضمن مشروع الخدمات الالكترونية لمستفيدي الضمان

رابط مختصر