اقتصاد

هنا رابط التسجيل و التقديم المباشر على وظائف التشغيل الذاتي في وزارة الصحة

هنا رابط التسجيل و التقديم المباشر على وظائف التشغيل الذاتي في وزارة الصحة

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالوظائف في المملكة، نزودكم برابط التسجيل والتقديم على وظائف وزارة الصحة على بند نظام التشغيل الذاتي.

 

 

حيث بدأت وزارة الصحة رسميا باستقبال طلبات التقديم للوظائف المطروحة للرجال والنساء  تحت المسميات الوظيفية “أطباء أسنان وصيادلة”.

 

 

 

وأوضحت الوزارة، أن فرص التقديم للوظائف متاحة للمواطنين فقط، حيث تنوّعت الوظائف  المطروحة بين طبيب مقيم أسنان، وأخصائي غير طبيب، في عدد من التخصّصات، إضافة إلى صيدلي.

 

 

كما وضمّت التخصّصات المطلوبة 35 تخصصاً لاختصاصيين وصيادلة، مشيرة إلى أن التقديم متاحٌ عبر موقعها الإلكتروني، وستجدون رابط التقديم المباشر على الوظائف أسف الخبر.

 

شروط التقديم على وظائف وزارة الصحة:

1- اللياقة البدنية والكشف الطبي.

2- التصنيف المهني من هيئة التخصصات الصحية سارية المفعول.

3- التأهيل الأكاديمي حسب التخصصات.

4- اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية.

 

جدير بالذكر أن نظام التوظيف على برنامج التشغيل الذاتي هو نظام تقني مطور باستخدام خاصية الويب الالكترونية، بحيث يمكن الوصول إليه من خلال بوابة وزارة الصحة الخارجية (الإنترنت)، ويتم استخدامه من قبل الأشخاص الراغبين في العمل ضمن كوادر وزارة الصحة.

 

 

حيث يقومون بتقديم طلبات التوظيف عبر النظام دون الحاجة إلى المجيء شخصيًّا إلى الوزارة (كما يتم الآن)، وتقوم الوزارة بنشر إعلان عن التوظيف في بوابتها الإلكترونية الخارجية،ثم يقوم طالبو العمل بتقديم طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية، وذلك بشرط إنشائهم حسابًا في البوابة.

 

 

اضفط هنا للتقديم على وظائف وزارة الصحة على بند التشغيل الذاتي

هنا رابط التسجيل و التقديم المباشر على وظائف التشغيل الذاتي في وزارة الصحة

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة عن تدشين مرحلة جديدة من الشراكة مع القطاع الخاص، في مسعى جاد وطموح لتوطين صناعة الرعاية الصحية، ورفع جودة مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل الحصول على مختلف الخدمات، وخفض فترات الانتظار، وزيادة كفاءة الاستخدام، وتحقيق التنافسية، ناهيك عن خلق العديد من فرص العمل النوعية للمواطنين.

 
كما وتسعى المبادرة الجديدة إلى رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية من 25% إلى 35%، مما سيؤدي إلى تحقيق الاستدامة المالية في القطاع الصحي، والارتقاء بنوعية الخدمات، ودعم التنمية الاقتصادية الاجتماعية في المملكة.

 

ومن المقرر تنفيذ هذه المبادرة عبر بناء نموذج تجاري خاص يقوم على إشراك القطاع الخاص، وتطبيق النموذج على مراحل؛ بهدف تغطية جميع مناطق البلاد، على أن تبدأ المرحلة التجريبية لمعظم الخدمات بحلول بداية عام 2018م.

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى