هنا أسماء مستحقي التأمينات الاجتماعية .. ورابط الاستعلام المباشر عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 5:42 مساءً
هنا أسماء مستحقي التأمينات الاجتماعية .. ورابط الاستعلام المباشر عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

ضمن المتابعات المستمرة لموقع بال تك لآخر الأخبار والمستجدات على ساحة المملكة العربية السعودية، نقدم لكم أسماء مستحقي التأمينات الاجتماعية و رابط الاستعلام المباشر عن مستحقات التامينات الاجتماعية للمشتركين.

حيث دعت مؤسسة التأمينات الاجتماعية مشتركي برامج التأمين، للاستعلام عن مستحقاتهم عبر موقعها الرسمي، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

وذلك في سبيل معرفة ما إذا كان لهم رصيد لم يتم صرفه عبر تقديم طلب من المستحق خلال الفترة الماضية.

وعلى إثر ذلك أوضح عبدالله العبد الجبار  المتحدث الرسمي للمؤسسة التأمينات الاجتماعية، شرائح المشتركين المستهدفين من استعلام رصيد التأمينات كما يلي:

1- المواطنين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومية ممن بلغ سن الستين وأحيل للتقاعد.

2- المتقاعدين بسبب العجز.

3- أفرد أسر المستفيد المتوفى من هاتين الفئتين.

طريقة الاستعلام عن المستحقات في التأمينات الاجتماعية

وذلك من خلال رابط الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية، كما أضاف متحدث التأمينات الاجتماعية أنه من دواعي حرص المؤسسة على مصالح المشتركين، ولسرعة وصول المستحقات لأصحابها، وبعد تعذر الوصول لبعض المشتركين فقد تم تدشين حملة توعية عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة.

وخاصةً مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلانات الطرق لتسهيل التواصل مع المستفيدين أو أفراد أسرهم لاستعلام مستحقاتهم المالية.

ويتم الاستعلام عن  مستحقات المشتركين بالقطاعين الخاص والحكومي، من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للمؤسسة ومن ثم رابط الاستعلام عن مستحقات تأمينية وإدخال رقم الهوية أو رقم الاشتراك أو الحفيظة التأمينية.

ويمكن للمواطنين التحقق من بيانات مستحقاتهم التأمينية عبر موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية من الرابط (هنا).

ويمكن التحقق من وجود مستحقات تأمينية لم تصرف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك من خلال وسائل البحث المتعدده في الصفحة الرسمية أعلاه.

أسماء مستحقي التأمينات الاجتماعية

أو الاطلاع على قائمة بكامل أسماء المستحقين في الرابط أسفل، وعند وجود بيانات متطابقة نأمل مراجعة أقرب مكتب من مكاتب المؤسسة المنتشرة في جميع مناطق المملكة لاستكمال صرف المستحقات، علماً أنه يمكن الاطلاع على عناوين تلك المكاتب من خلال استعراض معلومات في الصفحة.

اضغط هنا للاطلاع على المستند الذي يحتوي على أسماء المستحقين للتأمينات الاجتماعية.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعتبر من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت تقنية المعلومات في أعمالها منذ عام 1393هـ (1973 م).

ومع التطور المستمر في تقنيات المعلومات والاتصالات وأثرها البارز في تحقيق الغايات وظهور مفاهيم الحكومة الإلكترونية، تبنت المؤسسة التقنية لتكون وسيلة في تحقيق التأمين الاجتماعي بكفاءة عالية وتبلورت بذلك “التأمينات الإلكترونية” لتكون حلقة قوية ضمن منظومة الحكومة الإلكترونية.

فـ”التأمينات الإلكترونية” تمثل نقلة في عمل التأمين الاجتماعي حيث تشمل منظومة من القنوات الإلكترونية مثل التأمينات أون لاين، والسداد الإلكتروني، وهاتف التأمينات، و الربط المباشر مع نظام التأمينات، والرسائل القصيرة، كما أن التأمينات الالكترونية لم تقترب من عملائها بهذه القنوات بل تبادر بتقديم الخدمة عبر الخدمة الاستباقية. وأصبح بذلك شعار “التأمينات الإلكترونية” بإمكانك من مكانك.

هنا أسماء مستحقي التأمينات الاجتماعية .. ورابط الاستعلام المباشر عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

رابط مختصر