Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عاجل صندوق التنمية العقاري إعفاء العاجزين ودعم للمواطنين ذو الدخل القليل تابع التفاصيل الصندوق العقاري

عاجل صندوق التنمية العقاري إعفاء العاجزين ودعم للمواطنين ذو الدخل القليل تابع التفاصيل الصندوق العقاري

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار الصندوق العقاري حيث طالب مجلس الشورى الصندوق العقاري  بتوصيات داعمة للصندوق العقاري بالتوجيه الحازم لجميع الجهات الحكومية والخاصة بتطبيق الحسومات الشهرية على منسوبيها لصالح الصندوق والرفع بها بصفة منتظمة.

قرارات مجلس الشورى الخاص بالصندوق العقاري :

نص المجلس على دعم الصندوق ومساعدته في تحصيل قروضه المتأخرة التي بلغت 30 مليار ريال، حسب أحدث تقرير سنوي للصندوق.

وأشار الشورى عبر تقرير لجنته المتخصصة بأداء الإسكان إلى عدم تمكن الصندوق من الوفاء بالتزاماته وهذا يتطلب النظر في إعفاء العاجزين عن السداد ومساعدة ذوي الدخول المحدودة  .

وقليلي الدخل في تحمل جزء بسيط من الأقساط الشهرية من قبل الدولة، كما يتطلب الأمر إلزام المتأخرين القادرين على السداد من تسديد الحقوق التي عليهم وقيام الجهات المنتسبين إليها بالحسم المباشر من استحقاقاتهم لصالح الصندوق.

بخصوص المواطنين الذين صدرت لهم القروض ولم يقوموا باستلامها :

وبين تقرير لجنة الإسكان والخدمات أن لدى الصندوق العقاري مبالغ مالية مجمدة وهي عبارة عن قروض لأشخاص صدرت لهم موافقات بالقروض لكنهم لم يراجعوا الصندوق لإنهاء إجراءات تسلمها ومباشرة البناء وتجاوز عددهم 100 ألف شخص ونبهت اللجنة أن هذا التجميد يحرم المواطنين المستحقين ممن هم على قوائم الانتظار، فطالبت الصندوق بدراسة هذا الموضوع والعمل على تحويل القروض إلى أشخاص آخرين في قائمة الانتظار مع مراعاة الأحقية والأولوية.

 

عاجل صندوق التنمية العقاري إعفاء العاجزين ودعم للمواطنين ذو الدخل القليل تابع التفاصيل الصندوق العقاري