حساب المواطن هام بخصوص مواعيد الصرف ..

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 10:31 صباحًا
حساب المواطن هام بخصوص مواعيد الصرف ..

حساب المواطن هام بخصوص مواعيد الصرف ..

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار الضمان الاجتماعي حيث تكاثرت الأسئلة حول موضوع صرف البدل ومواعيد صرف البدل لحساب المواطن تابع التفاصيل الخاصة .

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنهت الإجراءات المتعلقة بملف آليات الصرف والاستحقاق لبرنامج حساب المواطن، ومن المقرر رفعها للمقام السامي خلال الشهر الحالي حيث سيتم الصرف بعد عملية الرفع للمقام السامي .

هل يوجد موعد نهائي للتسجيل في برنامج حساب المواطن ؟

أكد المشرف العام على برنامج “حساب المواطن” المهندس ماجد العصيمي، أنه لا يوجد تاريخ نهائي للتسجيل في البرنامج مع استمرار التحديث والتسجيل للمواطنين الجدد .

أهداف برنامج حساب المواطن :

يهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة .

حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين. .

متى سيتم الصرف للمواطنين المسجلين في حساب المواطن :

طبقا للجدول الزمني الخاص ببرنامج حساب المواطن فبعد انتهاء عملية التسجيل سيتم الانتقال الى مرحلة تحليل الاهلية ومن ثم تحديد الأسر التي تستحق الدعم ثم صرف الدعم المستحق بحسب حالة كل أسرة.

موعد الرفع الرسمي للمقام السامي :

أكد المشرف على حساب المواطن ماجد العصيمي، قد أكد في وقت سابق من هذا الشهر أن اللجنة الوزارية سترفع توصياتها للمقام السامي قبل 1 مايو المقبل، وفور صدور الموافقة سيتم صرف الدعم للمستحقين.

كيفية التسجيل في حساب المواطن :

نشر العصيمي رابط بوابة التسجيل ‏للتسجيل في ⁧‫برنامج حساب المواطن‬⁩ ‏وقال حساب المواطن : يسعدنا تلقي طلبات التسجيل في برنامج ⁧‫#حساب_المواطن‬⁩ إلكترونياً من خلال الرابط

أضغط هنا للتسجيل 

هل يلغي حساب المواطن الضمان الاجتماعي أو حافز ؟؟؟

أكدت وزارة العمل والتنمية أن برنامج حساب المواطن لا يلغي برنامج حافز ولا الضمان الاجتماعي وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اللقاء التعريفي لبرنامج حساب المواطن .

بحضور معالي الوزير الدكتور علي بن ناصر الغفيص، حيث اطلع على آخر الاستعدادات لتدشين البوابة الإلكترونية للبرنامج، التي ستكون المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج.

ضرورة الافصاح عن البيانات والمصداقية أثناء التسجيل .

أكد المهندس العصيمي أهمية استقاء المعلومات عن برنامج حساب المواطن من القنوات الرسمية المعتمدة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البرنامج سيكون خاضعاً للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي .

لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف للدعم، وليعكس التغيرات في أسعار الطاقة، والاحتياجات الأخرى التي قد تترك أعباء إضافية على الأسر.

حساب المواطن هام بخصوص مواعيد الصرف ..

المصدر - متابعات
رابط مختصر