حساب المواطن طريقة معرفة موعد صرف البدل للمستفيد ..

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 10:29 صباحًا
حساب المواطن طريقة معرفة موعد صرف البدل للمستفيد ..

حساب المواطن طريقة معرفة موعد صرف البدل للمستفيد ..

تكثر الأسئلة حول موضوع حساب المواطن ومتى تصرف قيمة البدل اضافة الى موعد انتهاء التسجيل حيث نضع بين يديكم جميع الاجابات على هذة الأسئلة وأكثر تابع التفاصيل عبر حساب المواطن بال تك .

بداية ما هو حساب المواطن :

برنامج يهدف إلى دعم ذوي الدخل المنخفض والمتوسط وفوق المتوسط، لإيجاد التوازن الاقتصادي لهم، وعدم تأثرهم بخطة الدولة ستمكن الوطن من تحقيق قفزات نوعية وتنموية على جميع المستويات .

تفاصيل حساب المواطن وماهيتة :

أن الحساب الذي سيفتح التسجيل عبر الصادرات غير النفطية. الجوانب، والتي سيسهم فيها الجميع، عبر العديد من المبادرات والبرامج، التي ستتبناها جميع قطاعات في هذه المبالغ ستمولها الدولة، بما يتواكب مع خطة الإصلاح الاقتصادية الوطنية الشاملة لمختلف المواطنين، على أن تصل قيمة الدعم الإجمالية لهذا الحساب إلى 60 مليار ریال في 2020  .

خطوات التسجيل في حساب المواطن :

1. يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:

o رقم الهوية
o تاريخ الميلاد
o رقم الجوال
2. سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل
3. يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور
44. يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيُعطَى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.

5. بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

طريقة احتساب دخل الأسرة في برنامج حساب المواطن :

تعد الأسرة الكيان الرئيسي في تصميم هذا البرنامج، لذا يتم النظر إلى دخل الأسرة مع الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية وعدد أفراد الأسرة، وهنالك معادلة عادلة تبين كيفية احتساب دخل الأسرة آخذة بعين الاعتبار أن رب الأسرة هو صاحب الدخل والإنفاق الرئيسي.

موعد انتهاء التسجيل في حساب المواطن :

يبدأ التسجيل من 1 فبراير 20177 وليس هناك تاريخ نهائي للتسجيل .

موعد الصرف الخاص للمواطنين في حساب المواطن :

من المتوقع أن يتم الرفع للمقام السامي قبل مايو المقبل تمهيدا لصرف الدعم لمستحقيه حيث وطبقا للجدول الزمني الخاص ببرنامج حساب المواطن فبعد انتهاء عملية التسجيل سيتم الانتقال الى مرحلة تحليل الاهلية ومن ثم تحديد الأسر التي تستحق الدعم ثم صرف الدعم المستحق بحسب حالة كل أسرة.

وشهد حساب المواطن اقبالا كثيفا من جانب المواطنين لتسجيل بياناتهم وفق القواعد التي أعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

المصدر - متابعات
رابط مختصر