الضمان الاجتماعي مواعيد الصرف الخاصة للمساعدات المقطوعة سنويا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 12:11 مساءً
الضمان الاجتماعي مواعيد الصرف الخاصة للمساعدات المقطوعة سنويا

الضمان الاجتماعي مواعيد الصرف الخاصة للمساعدات المقطوعة سنويا

يهتم موقع بال تك بأهم الأخبار التي تخص المساعدات المقطوعة حيث نوضح لكم المواعيد الخاصة بالصرف للعام 1438 وكذلك روابط الاستعلام الخاصة بالأفراد المستفيدين من المساعدات المقطوعة اضافة الى كيفية مراسة وكيل وزارة العمل للاستعلام عن المساعدات الخاصة بالمواطنين تابع التفاصيل .

أهداف وكالة الضمان الاجتماعي :

أنشئت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة و الجمعيات التعاونية، وحددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أهدافها وجسدتها بأهداف ثلاث : رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية اضافة الى تخطيط وتنفيذ المشروعات وأخيرا الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.

ضوابط المساعدة المقطوعة وقواعد الصرف للافراد المستفيدين :

برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، وفق الضوابط والشروط التالية:

1- عدد أفراد الأسرة.

2- مقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.

3- لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

مواعيد الصرف الخاصة بالمساعداة المقطوعة بشكل عام :

أفادت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة .

المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم.

أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا .

دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

معلومات عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للعام 1438 .

تنويه هام لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي.

أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان.

فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

مع العلم بأنه اذا تم توظيفك بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان بمجرد توظيفك.

وعليه يجب حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة للضمان الاجتماعي هنا رابط مباشر اضغط هنا لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

 رابط التحديث المباشر اضغط هنا 

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

الضمان الاجتماعي مواعيد الصرف الخاصة للمساعدات المقطوعة سنويا

المصدر - متابعات
رابط مختصر