Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هنا الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي شهر رجب 1438 .. 50 ألف مستفيد جديد عبر الضمان الاجتماعي

هنا الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي شهر رجب 1438 .. 50 ألف مستفيد جديد عبر الضمان الاجتماعي

متابعة للأخبار والمستجدات الحصرية التي يقدمها بال تك عن الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة،  نقدم لكم استعلام أسماء 50 ألف مستفيد من صرف المساعدة المقطوعة شهر رجب 1438 ومواعيد الصرف .. الضمان الاجتماعي استعلام بالسجلل المدني ورقم الطلب.

حيث أكد مصدر مسؤول في وكالة الضمان الاجتماعي بأنه سيتم الأسبوع المقبل بإذن الله صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي 1436 وبعض مستفيدي 1437.

و تواصل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ايداع مستحقات المساعدات المقطوعة للمستفيدين شهريا، وذلك عبر إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالمنتفعين من برنامج المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي.

حيث أودعت وزارة العمل ووكالة الضمان الاجتماعي، 500 مليون ريال سعودي في حسابات المنتفعين من برنامج المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الآخر، حيث بلغت عدد المنتفعين أكثر من 50 ألف منتفع ومنتفعة من الضمان الاجتماعي.

حيث قال مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه سيتم إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لجميع مستحقي عام 1436 بالإضافة إلى بعض مستحقي العام 1437.

وقد أعرب عدد كبير من مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة، عن أملهم في صرف المساعدة لهم ممن هم متوقع لهم الصرف.

ضوابط المساعدة المقطوعة وقواعد الصرف

ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، وفق الضوابط والشروط التالية:

1- عدد أفراد الأسرة.

2- مقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.

3- لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

وأوضحت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة، بأن المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم.

أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ومن خلال موقعكم بال تك نقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تابعوا الشرح التالي:

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438 

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

الضمان الاجتماعي

طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة والأوراق المطلوبة من وكالة الضمان الاجتماعي

كما انه نقدم لكم أيضا الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، حيث أنه يجب على المستفيد مقدم طلب المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى وكالة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان.

أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا يجب احضاره في حالة تم تحويل الضمان للحساب البنكي وتم التحقق منه.

تنويه هام لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي.

أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان.

فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

مع العلم بأنه اذا تم توظيفك بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان بمجرد توظيفك.

وعليه يجب حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.

وأكدت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو حصل على وظيفة.

حيث أوضحت مديرة دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي، أن الدائرة تسعى إلى توظيف مستفيدي الضمان وأبنائهم القادرين على العمل والمؤهلين، مضيفة أن الوزارة تعمل على تحويل المستفيدين من الرعوية إلى التنموية.

حيث تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحويل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من الرعوية إلى التنموية، ومن دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الأمان والإنتاج.

وأفادت مصادر مطلعة عن اتفاع مبالغ المساعدات المقطوعة التي تودعها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخرة الماضي بنسبة 22% .

مقارنة بـمساعدات  (جمادى الأولى) بواقع 64212401 ريال، بعد إضافة 3713 حالة جديدة، ليصل إجمالي ما تم إيداعه لـ 23027 حالة 350012401 ريال. وكانت الوزارة أودعت شهر (جمادى الأولى) 285800000 ريال شملت 19314 حالة .

وأوضح المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة الدكتور عبدالعزيز الفريان، أن الحالات التي تم إيداع المساعدات لها تمثل مجموعة من قوائم الانتظار الموافق لها بالصرف.

هنا الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي شهر رجب 1438 .. 50 ألف مستفيد جديد عبر الضمان الاجتماعي

هنا الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي شهر رجب 1438 .. 50 ألف مستفيد جديد عبر الضمان الاجتماعي