الضمان الاجتماعي الوظائف الشاغرة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وآلية التقديم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 1:32 صباحًا
الضمان الاجتماعي الوظائف الشاغرة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وآلية التقديم

الضمان الاجتماعي الوظائف الشاغرة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وآلية التقديم

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم الأخبار التي تهم مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث قررت العمل والتنمية الاجتماعية اطلاق العديد من الوظائف الشاغرة للمواطنات السعوديات المستفيدات من الضمان الاجتماعي تابع التفاصيل .

حيث أفاد مصدر مسؤول عن أن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة لتوظيف النساء وذلك ضمن برنامج التحول الوطني 2020  وأوضح المصدر أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الموارد البشرية النسائية من الفئات الأكثر حاجة .

وبين أن المبادرة من شأنها أن تؤدي إلى الحد من معدلات البطالة بين مستفيدات الضمان الاجتماعي، ورفع نسبة التوظيف لمن هن في سن العمل وقادرات عليه إلى 80 %بحلول عام 2020. ومن المقرر أن تقوم الوزارة بحصر النساء المستفيدات من الضمان والقادرات على العمل وتطوير أداة لتقييم المؤهلات الخاصة بكل فئة حسب العمر والمؤهل والمنطقة الجغرافية وغيرها من ناحية ثانية، تتجه الوزارة إلى فتح سوق العمل في القطاع غير الربحي، وذلك عبر إضافة 60 ألف فرصة وظيفية ومهننة الوظائف الرئيسية في القطاع، وتدريب العاملين فيها .

فضلا عن إطلاق المبادرات التي ستؤدي إلى ارتفاع عدد الفرص الوظيفية الرئيسية الممهننة، وارتفاع نسبة المؤهلين من العاملين في القطاع فيها إلى 50 في المئة من إجمالي القوى العاملة في القطاع. وتستهدف تحقيق التزام الجمعيات الأهلية بنظام الحوكمة المطور بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2020، وضرورة تدريب العاملين في مراكز التنمية الاجتماعية على مفاهيم وأدوات الحوكمة.

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر البوابة الالكترونية المخصصة للضمان الاجتماعي هنا رابط مباشر اضغط هنا لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي

 رابط التحديث المباشر اضغط هنا 

رابط شرح المراحل لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

المصدر - متابعات
رابط مختصر