سلم معاش الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة وبدل الكهرباء والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 2:08 مساءً
سلم معاش الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة وبدل الكهرباء والسلة الغذائية والحقيبة المدرسية

ضمن متابعات بال تك والتغطية المستمرة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم اليوم سلم الاستحقاق الشهري لمعاشات الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة والحد المانع لكل منها.

كما ونقدم لكم بالأرقام التفصيلية مقدار الدعم الشهري لبرنامج المساعدات النقدية للزي والحقيبة والمدرسية، بالاضافة إلى مبالغ دعم السلة الغذائية، والبدل النقدي بدل الكهرباء المقدم لمستفيدي الضمان.

أولا : سلم معاش الضمان الاجتماعي الشهري والعجز المؤقت بناء على عدد أفراد الأسرة كما في الصورة التالية:

ثانيا: سلم مبالغ المساعدة المقطوعة والاستحقاق السنوي للمستفيدين بحسب عدد أفراد الأسرة:

ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.

حيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، وفق الضوابط والشروط التالية:

1- عدد أفراد الأسرة.

2- مقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.

3- لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد.

وأوضحت وكالة الضمان الاجتماعي بخصوص المساعدة المقطوعة، بأن المستفيد للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم بعد 12 شهر من تاريخ التقديم.

أما بخصوص الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، دون وجود ميعاد محدد لذلك، وقد تصل مدة التأخير في الصرف إلى سنتين أو أكثر.

ثالثا: سلم مبالغ البدل النقدي للدعم المدرسي والحقيبة المدرسية المقدمة للمستحقين، بحيث يتغير قيمة المبلغ حسب عدد أفراد الأسرة:

رابعا: قيمة المبلغ النقدي المقدم من وكالة الضمان كبدل الكهرباء، حيث تتغير قيمة المبالغ بناء على عدد أفراد الأسرة، وحالة المناخ:

خامسا: مقدار الدعم الشهري المخصص كقيمة السلة الغذائية لمنتفعي الضمان الاجتماعي:

يذكر أن وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة هي إحدى وكالات وزارة الشؤون الاجتماعية وهي تسهم بتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين الذين تحيط بهم مشكلات اجتماعية واقتصادية يعجزون عن مواجهتها والتغلب عليها وتبذل كل جهد من أجل اعتمادهم على إمكاناتهم الذاتية.
و تسعى الوكالة إلى الإسهام في وقاية المجتمع من الانحرافات والمشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية التي تعرقل مسيرتههه وتعوق تقدمه وتعمل من أجل تحويل قواه البشرية المعطلة بسبب الإعاقة البدنية أو النفسية أو العقلية أو لظروف اجتماعية واقتصادية قاهرة إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد في دور ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة

ملاحظة: لمعرفة أخر أخبار الضمان الاجتماعي وآخر الأسماء المستفيدي ابحث في جوجل عن “الضمان الاجتماعي بال تك”.

رابط مختصر