حساب المواطن شرح تسجيل مستفيدي الضمان في البوابة الالكترونية لحساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 2:43 مساءً
حساب المواطن شرح تسجيل مستفيدي الضمان في البوابة الالكترونية لحساب المواطن

عقب اطلاق برنامج حساب المواطن الموحد يقدم لكم موقع بال تك الرابط المباشر لانشاء حساب وتحديث البيانات في حساب المواطن الالكتروني الموحد تابع الرابط .

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، وتم إطلاق البوابة الإلكترونية مساء يوم الثلاثاء وقبل يوم واحد من الموعد الذي كانت قد حددته الوزارة لتلقي طلباتتت التسجيل في البرنامج، حيث كان من المتوقع أن يبدأ التسجيل في البرنامج يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير من هذا العام.

وتأتي رغبة الحكومة السعودية في إطلاق برنامج حساب المواطن السعودي من أجل رفع العبء عن كاهل المواطن ذو الدخل المنخفض، وذلك بعد عمليات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة من أجل القضاء على العجز في الميزانية السعودية للعام 2017، حيث قررت الحكومة السعودية رفع أسعار موارد الطاقة.

وقد أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بوابة إلكترونية للتسجيل في البرنامج، ويتم التسجيل برقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، ويمكنكم متابعة كيفية التسجيل في البرنامج والدخول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي:

يهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة .

حيث تطوير نظام شامل يمكن من خلاله رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية.

تشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

ونقدم لكم اليوم عبر بال تك شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن ورابط الدخول إلى البوابة الالكترونية في موقع حساب المواطن السعودي، شرح كيفية التسجيل في حساب المواطن ورابط دخول موقع حساب المواطن الرسمي البوابةةة الالكتروني.

أولا : أدخل على رابط بوابة حساب المواطن الموحد

ثانيا : اتبع الشرح بالصور

(1)
اضغط على تسجيل جديد

(2)
قم بإكمال خانات التسجيل بكل دقة كما في الصور التالية :

(3)
سيتم إرسال كلمة المرور على جوالك

(4)
اذهب لصفحة تسجيل الدخول ثم قم بإدخال:
اسم المستخدم ( رقم الهوية )
كلمة المرور المرسلة لجوالك

بعد الدخول ستظهر لك صفحة تطلب منك تغيير كلمة المرور
أكتب في الخانة الأولى كلمة المرور المرسلة لجوالك
ثم قم بإدخال ( كلمة مرور جديدة ( حروف انجليزية وأرقام )
ثم تأكيد

(6)
بعد الدخول لحسابك قم بالدخول على ايقونة ( استكمال الطلب )
وتستطيع إكمالها في أي وقت آخر

نأتي لخطوات استكمال الطلب وهي واضحة جدا وسوف نشرحها بكل بساطة في الخطوات التالية
ملاحظة : تأكد ان تكون معلوماتك صحيحة ودقيقة حتى تستطيع الاستفادة من البرنامج
والدخول في الاهلية .

رقم 1 : بيانات عامة

رقم 2 : بيانات العنوان

رقم 3 : بيانات التابعين

رقم 4 : الافصاح عن الدخل

رقم 5 : بيانات العقارات

رقم 6:معلومات الحساب البنكي ( بالآيبان ) والأفضل وضع حسابك الذي ينزل عليه راتبك إن كنت موظف

رقم 7 :مراجعة بياناتك ثم وافق على الإقرار

وهكذا تكون قد سجلت في برنامج ( حساب المواطن ) بالطريقة الصحيحة، كل ماعليك الانتظار حتى تتم عملية التحقق من أهليتك وستتلقى رسالة على الجوال بذلك.

ودعا المشرف العام على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي الجميع للمبادرة والمسارعة في حساب البرنامج وقال: “الأفضل أن يقوم الجميع بالتسجيل خلال هذين الأسبوعين”.

وأضاف، خلال لقائه أمس على قناة “الإخبارية”: “أتمنى حقيقةً أن نعلن خلال أسبوع من الآن أن جميع المواطنين أتمّوا التسجيل في البرنامج، مشيراً لأهمية المبادرة المبكرة في التسجيل لمساعدة اللجنة الوزارية المسؤولة عن البرنامج على دراسته بشكل أدق”.

وتابع: “إذا قام المواطن بالتسجيل قبل صرف البدل بشهر، سيكون بإذن الله مع الدفعة الأولى، أما إذا تأخر المواطن عن التسجيل وصرف البدل الأول، فيسجّل في حينها في البرنامج، وسيُصرف له البدل الذي يليه”.

وتابع: بالتالي تسجيل الموطن بشكل مبكر أفضل، مستدركاً: “لكن لا شك أنه لا يوجد الآن أولوية أو أسبقية في هذه المرحلة، لكن إذا تأخر الشخص إلى مرحلة تم فيها صرف البدلات للجميع، ففي هذه الحالة سيدخل في الشهر الذي يليه، مؤكداً أنه لا يوجد أثر رجعي نهائياً لمن تأخر، وبالتالي ينبغي المسارعة في التسجيل في حساب البرنامج”.

وأشار المشرف العام على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي إلى أن اللجنة الوزارية المسؤولة عن البرنامج ملتزمة بالرفع بتوصياتها، وبسياسات البرنامج للمقام السامي قبل شهر شعبان المقبل.

وقال: “بحسب التوجيه السامي اللجنة الوزارية المكونة من وزارات المالية والاقتصاد والتخطيط ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ملتزمة بالرفع بتوصياتها، وبسياسات البرنامج للمقام السامي قبل 1 مايو 2017 الموافق (5 شعبان 1437) -نحن نتحدث عن موعد قريب جداً أقل من شهرين- وفور إقرار السياسات من المقام السامي سيتم إعلانها لجميع المواطنين”.

من جهة أخرى، أوضح المشرف العام على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، في لقاء مع برنامج “يا هلا”، على “روتانا خليجية”، أنه لا يوجد سقف أعلى محدد براتب 20 ألف ریال للتسجيل في البرنامج، مشيراً إلى أنه عندما تم ذكر راتب 20 ألف ريال أثناء عرض الميزانية كان كمثال توضيحي فقط.

وأضاف أن الحدّ الأعلى سيتم تحديده مباشرة عقب إقرار سياسة البرنامج من قبل اللجنة الوزارية، والتي سترفع للمقام السامي في 1 مايو المقبل، وطالب جميع المواطنين بالتسجيل في البرنامج، مهما كانت حالته الاقتصادية، ودخله، وحالته الاجتماعية، سواء كان عاطلاً أو متقاعداً أو يعمل، مشيراً إلى أن التسجيل في البرنامج سيظل مفتوحاً دائماً، سواء للمسجلين الجدد أو لتحديث البيانات.

حساب المواطن شرح تسجيل مستفيدي الضمان في البوابة الالكترونية لحساب المواطن حساب المواطن شرح تسجيل مستفيدي الضمان في البوابة الالكترونية لحساب المواطن

رابط مختصر