رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بحساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 5:44 صباحًا
رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بحساب المواطن

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بحساب المواطن

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار حساب المواطن حيث نضع بين يديكم الرابط المباشر للتحديث الخاص بمستفيدين الضمان الاجتماعي للعام 1438 تابع الرابط أسفل الموضوع .

المراحل ما بعد التسجيل وتحديث البيانات في حساب المواطن :

مع تواصل عمليات التسجيل في موقع “حساب المواطن”، يترقب العديد من أبناء المملكة الدخول في المراحل التالية التي سيتم من خلالها تحليل الأهلية، ثم تحديد المستحقين وقيم الدعم المقررة لكل أسرة، تمهيدًا للصرف قبل رفع أسعار الطاقة منتصف العام الجاري.

متى سيتم صرف الدعم للمستحقين :

ماجد العصيمي أكد -في وقتٍ سابق- أن اللجنة الوزارية المختصة سترفع توصياتها للمقام السامي قبل 1 مايو المقبل، وفور صدور الموافقة، سيتم صرف الدعم للمستحقين.

ويوفر برنامج “حساب المواطن” قاعدة بيانات اقتصادية واجتماعية ضخمة يمكن الاعتماد عليها مستقبلًا في تنفيذ الخطط التنموية.

آلية تحديث البيانات للمستفييدن :

أوضحت وزارة العمل والرعاية الاجتماعي أن الهدف من تحديث بيانات المستنفدين من الضمان الاجتماعي أيضا لتطوير آلية التواصل بين الوزارة والعملاء الخاصة بها و تحويل المخصص المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، على الحساب البنكي للمستفيد لتقليل المعوقات بالبطاقات المعمول بها الآن .

حيث نوهت وزارة العمل عن تخصيص 150 لتر مياه ضمن مخصصات الضمان الاجتماعي للمستفيدين وذلك بعد الاتفاق التنمية الاجتماعية، ومن المقرر دفع قيمة ما يوازي 150 لتر مياه يومي، لصالح مستفيدي الضمان الاجتماعي.

اضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن البوابة الالكترونية

للتسجيل في حساب المواطن اكتب في محرك البحث جوجل (حساب المواطن بال تك ) وسوف تحصل على آخر الأخبار والشروحات الخاصة بالبرنامج

قال المشرف العام على برنامج “حساب المواطن” المهندس ماجد العصيمي إنه لن يكون هناك صرف للبدل بأثر رجعي لمن يتأخر عن التسجيل، محدداً الحالة التي تستحق فيها أسرة المبتعث صرف البدل.

وأضاف، أنه إذا لم يسجل المستحق الآن وسجل لاحقاً قبل بداية صرف البدل، فإنه سيكون مع الدفعة الأولى، أما إذا تأخر في التسجيل إلى ما بعد صرف البدل الأول، فسيصرف له من الشهر التالي للتسجيل.

وتابع المهندس خلال لقاء له مع التلفزيون الرسمي السعودي أنه “في الفترة الحالية، وقبل بداية الصرف ليس هناك أولوية في التسجيل، لكن في حال التأخير، لما بعد بداية الصرف، فسيصرف المستفيد من الشهر التالي”، نافياً الصرف بأثر رجعي.

وأشار العصيمي إلى أن المبتعث لن يحصل على البدل الآن لعدم تأثره بارتفاع الأسعار، لإقامته خارج البلاد، وحتى يعود للوطن، إلا إذا كانت أسرته تقيم بالكامل في السعودية، فعليه التسجيل لتحصل أسرته، وليس هو، على البدل النقدي.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بحساب المواطن

رابط مختصر