أهم الاستفسارات الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 8:52 مساءً
أهم الاستفسارات الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن

أهم الاستفسارات الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن

للتسجيل في حساب المواطن اكتب في محرك البحث جوجل (حساب المواطن بال تك ) وسوف تحصل على آخر الاسماء أول ب أول والاخبار الحصرية لحساب المواطن وطريقة التسجيل .

يبدأ التسجيل في حساب المواطن الموحد اليوم الأربعاء حيث نضع بين يديكم الاجابات الهامة للأسئلة التي تهم المواطنين حيث تضمن الموقع تفاصيل وافية لطريقة التسجيل وكل ما يتعلق ببرنامج حساب المواطن.

كيف أقوم بالتسجيل :

1. يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:

o رقم الهوية o تاريخ الميلاد o رقم الجوال

2. سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل
3. يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور
44. يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيُعطَى المتقدمون الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.

5. بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.

كيفية حساب دخل الأسرة :

تعد الأسرة الكيان الرئيسي في تصميم هذا البرنامج، لذا يتم النظر إلى دخل الأسرة مع الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية وعدد أفراد الأسرة، وهنالك معادلة عادلة – سيتم الإعلان عنها لاحقاً – تبين كيفية احتساب دخل الأسرة آخذة بعين الاعتبار أن رب الأسرة هو صاحب الدخل والإنفاق الرئيسي. ويتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات، وأيضاً مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

هل التسجيل الكتروني :

لا يوجد مكاتب لاستقبال طلبات التقديم إنما تقتصر قنوات التقديم على البوابة الالكترونية التي توفر جميع خدمات برنامج حساب المواطن. أما في حالة وجود استفسارات أو مشاكل أو شكاوي فإنه يمكن التواصل هاتفيا مع مركزالاتصال على 19912

الموعد النهائي للتسجيل :

لو تأخرت في التسجيل هل يمكنني الحصول على أول صرف للبدلات؟
يبدأ التسجيل من 1 فبراير 20177 وليس هناك تاريخ نهائي للتسجيل، ولكن التسجيل مبكرا يضمن حصول المتقدم على أول دفعة من البدلات خلال دورة الصرف الأولى في البرنامج إذا كان مستحقا. أما إذا تم التسجيل في وقت لاحق والحصول على قرار الأهلية فإنه سيتم الحصول على البدل مع الدفعة اللاحقة لصرف البدلات.

هل سيشمل البرنامج الأسر غير السعودية؟

نعم حيث يستفيد من البرنامج حاملي بطاقات التنقل، وزوج المواطنة السعودية وأبناءها، وكذلك زوجة المواطن السعودي

ما هو الفرد المستقل :

هو الذكر أو الأنثى غير المتزوجـ(ة)، ويشمل ذلك الأعزب أو العزباء، و الأرمل أو الأرملة، والمطلق أو المطلقة، والذي يسكن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة وليس لديه تابعين أو معالين

من في الأسرة سوف يحصل على البدلات؟
سيكون المتقدم بطلب التسجيل هو رب الأسرة وهو من سيحصل على البدل .

اضغط هنا للوصول الى الشرح 

رابط مباشر للدخول وتنزيل الدليل الخاص بحساب المواطن 

اضفط هنا للوصول الى صفحة الدعم الفني عبر الانترنت 

كيف أجد الرابط المناسب للتسجيل : 

للتسجيل في حساب المواطن اكتب في محرك البحث جوجل (حساب المواطن بال تك ) وسوف تحصل على آخر الروابط  أول ب أول والاخبار الحصرية لحساب المواطن وطريقة التسجيل .

أهم الاستفسارات الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن

رابط مختصر