التسجيل المضمون في حساب المواطن البوابة الالكترونية ورابط موقع حساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 4:54 صباحًا
التسجيل المضمون في حساب المواطن البوابة الالكترونية ورابط موقع حساب المواطن

تنطلق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن فى استقبال المتقدمين للتسجيل عبر برنامج حساب المواطن السعودي ولكافة أنحاء المملكة اليوم الأربعاء 1 فبراير 2017، حيث يمكن لجميع الأسر السعودية الحصول على البدائل الحكومية من خلال الموقع الإلكترونى حساب المواطن بكل سهولة ويسر.

وبالفعل لقد استقبل برنامج حساب المواطن الإلكتروني آلاف المتقدمين للتسجيل فى الساعات الاولى من صباح اليوم، وتشمل فئات محدودى ومتوسط الدخل، وذلك لمواجهة الفرد الإصلاحات الإقتصادية بدلا من نظام الأسعار الذى يفيد ميسور الدخل، حيث جاء مراحل تخفيض الدعم واضحاً إذ فى عام 2017 تم زيادة الكهرباء، أما مراحل الخفض لعام 2018 ثبات الأسعار بسبب فرض ضريبة القيمة المضافة، فى حين ان عام 2019 سيشهد إرتفاع أسعار المياه، مرورا بعام 2020 والذى يشهد ارتباط الأسعار كافة بالأسعار العالمية.

برنامج حساب المواطن:

يتجه المواطنون إلى معرفة كافة التفاصيل حول حساب المواطن، والتى يتم شرحها لكم تفصيلاً عبر الرابط في الأسفل  والأسئلة الشائعة لدى الجميع، عبر الفئات المستحقة من برنامج حساب المواطن الموحد بالسعودية لعام 2017، حيث تذكر التقارير بان تم تصنيف المواطنين إلى خمس شرائح، حيث يحصل المواطن ذو الدخل المنخفض على تعويض 100%، بينما أصحاب دخل منخفض عالي فيحصل على تعويض 100%، وشرائح متوسط الدخل فيكون التعويض 75%، عالى الدخل 0%.

وتكون الزيادة مرتبطة بالأعوام، حيث يبدأ الدعم نقيداً بقيمة 1200 ريال، ثم يصل إلى 2200 ريال عام 2020 ميلادياً، ويحصل الفرد على التعويض نقدياً بدءا من يونيو 2017، ثم تفعيل أسعار الطاقة فى يوليو 2017.

التسجيل في حساب المواطن الموحد:

طريقة التسجيل فى موقع حساب المواطن، والذى بدأ بالفعل فى العمل اليوم الأربعاء، يتم فتح حساب خاص بك عبر الموقع الإلكتروني https://ca.gov.sa وتسجيل بياناتك كاملة وأفراد الأسرة، والدخل الشهرى لديك، ثم يصل المستفيدين من حساب المواطن رسالة نصية عبر الهاتف أو من خلال الموقع الإلكتروني الذى تم التسجيل عبر حساب المواطن.

وننوه أن بوابة حساب المواطن قد تعطلت عن العمل نظرا للضغط الشديد فى الساعات الاولى من فتح باب الموقع، ولكنه يعمل على مدار 24 ساعة، حاول التسجيل فى أى وقت يناسبك، حيث تجهز الحكومة الموقع لاستيعاب أكبر أعداد من المواطنين بشتى أرجاء المملكة العربية السعودية.

التسجيل المضمون في حساب المواطن البوابة الالكترونية ورابط موقع حساب المواطن

اضغط هنا رابط و شرح التسجيل بالصور في حساب المواطن ca.gov.sa البوابة الالكترونية .. موقع حساب المواطن الموحد – بال تك

للتسجيل في حساب المواطن اكتب في محرك البحث جوجل (حساب المواطن بال تك ) وسوف تحصل على آخر الأخبار والشروحات الخاصة بالبرنامج

كلمات دليلية
رابط مختصر