Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حساب المواطن الشرح الخاص للتسجيل في البرنامج

حساب المواطن الشرح الخاص للتسجيل في البرنامج

حساب المواطن الشرح الخاص للتسجيل في البرنامج يتابع موقع بال تك كل ما هو جديد بخصوص التسجيل في البرنامج الموحد حساب المواطن حيث يهتم الموقع بكل ما هو جديد ومتوفر من روابط جديدة والشرح الازم لايجاد الروابط الخاصة بالتسجيل .

كيف أبحث في جوجل على الروابط الصحيحة للتسجيل والاستعلام .

ما هو حساب المواطن :

برنامج وطني أنشئ لرفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر عبر منصة موحدة.

 

الهدف من انشاء برنامج حساب المواطن :

يهدف برنامج حساب المواطن إلى التقليل من الأعباء الاقتصادية، والتأكيد على وصول الدعم لمستحقيه، ممثلة في الأسر ذات الدخل المحدود، والدخل المتوسط وفوق المتوسط، والتأكيد على عدم تأثرهم بخطة الدولة الطموح، التي تضمّنها برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 .

 

من هم الفئة المستفيدة من حساب المواطن :

أن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي:
الأسر السعودية.
الأفراد المستقلون.
حاملو بطاقات التنقل.
الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

أهم مطالب المواطنين الخاصة بحساب المواطن :

طالب الكثير من المواطنين بحملة تعريفية مؤكدين أن لديهم مجموعة كبيرة من الاستفسارات حول البرنامج، لا يعرفون إجابتها حتى الآن، خاصة أن حساب المواطن في “تويتر” ظل منذ تدشينه بدون تفاعل جدي على مدى أكثر من أسبوعين، حيث لم يجد متابعوه الذين بلغ عددهم نحو 16.400 مواطن، من يجيب عن استفساراتهم وأسئلتهم حول البرنامج، والفئات التي يشملها بمظلته، وكيفية التسجيل فيه.

ماذا أجاب حساب المواطن المواطنين على تويتر :

وبعد ترقب وطول انتظار غرّد الحساب للإجابة عن بعض الأسئلة التي طرحها المواطنون والتي تركزت حول تحديد الفئات المستحقة للدعم المالي من الدولة، وآلية التسجيل في البرنامج، وموعد إطلاق تطبيق إلكتروني أو موقع خاص بالحساب، ونوعية الفئات التي سيشملها الحساب، وهل من بينهم فئة العاطلين على العمل، وآلية احتساب نسبة الدعم، قياساً بدخل الشخص وعدد أفراد الأسرة.

رد وزارة العمل والتنمية على المواطنين :

طمأنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال حساب البرنامج في “تويتر” بأن رفع الدعم عن السلع والخدمات التي تتمتع بذلك حالياً، لن يتم إلا بعد صرف الدعم لمستحقيه أولاً.

كيف أبحث في جوجل على الروابط الصحيحة للتسجيل والاستعلام .

للتسجيل في حساب المواطن اكتب في محرك البحث جوجل (حساب المواطن بال تك ) وسوف تحصل على آخر الروابط  أول ب أول والاخبار الحصرية لحساب المواطن وطريقة التسجيل .

حساب المواطن الشرح الخاص للتسجيل في البرنامج

حساب المواطن الشرح الخاص للتسجيل في البرنامج