صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 8:37 مساءً
صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

مع المتابعات المستمرة لموقع بال تك لآخر المستجدات والتفاصيل المتعلقة بالضمان الاجتماعي في المملكة، بعد أن أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مستفيدي الضمان سيتم اضافتهم بشكلل آلي إلى الانتفاع من المخصصات المالية من برنامج حساب المواطن.

وكشف  خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعمل على توحيد مخصصات الضمان الاجتماعي، وستقوم الوزارة بصرف معاشات الضمان الاجتماعي بشكل موحد بحيث تتضمن مبالغ دعم فواتير الكهرباء ودعم سلة الغذاء لمنتفعي الضمان الاجتماعي والدعم الحكومي الخاص ببرنامج حساب المواطن

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه سيتم صرف قيمة فواتير الكهرباء شهرياً مع المعاش الضماني مبدئيا، ومن ثم العمل على إضافة دعم سلة الغذاء إلى المعاش في أقرب وقت ممكن، حيث أن الوزارة تعمل الآن بشكل جاد لتوحيد كل قنوات الدعم الحكومي الموجه للموطن السعودي، كما أن مستفيد الضمان الاجتماعي لن يتأثر بارتفاع أسعار السلع الغذائية، حيث سيحصل على دعم سلة الغذاء.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أن الوزارة طالبت الشركة السعودية للكهرباء بإعادة الأرصدة الدائنة بحسابات المستفيدين إلى الوكالة بشيك مصرفي وأكد الدكتور الصبحي إيقاف العمل بضوابط التسجيل الحالية في البرنامج .

وصرف دعم البرنامج لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والتابعين لهم، ماعدا حالات العجز المؤقت، لافتاً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حددت موعد إيداع الدعم النقدي لبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء في اليوم الخامس من كل شهر هجري الضمان الاجتماعي موعد صرف مبالغ الكهرباء للمواطنين اعتباراً من تاريخ 1-2-2017.

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

ووقع وزيرا العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، والبيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، اتفاقية شراكة استراتيجية تقضي بتنسيق آلية لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بما يعادل 150 لتر مياه يومياً.

وتقضي الاتفاقية التي تأتي انسجاماً مع رؤية المملكة 2030أن توضع آلية مناسبة لحساب الدعم المخصص للمياه لمستفيدي الضمان، وإجراءات صرف المبلغ، وذلك بعد تضمينه في الميزانية.وتضمنت الاتفاقية تشكيل فريق عمل يضم ممثلين للوزارتين لمراجعة برامج الدعم والعمل على تطويرها.

إضافة لتبادل الربط الإلكتروني لبيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي.فضلاً عن دراسة واقع الجمعيات التعاونية والجمعيات متعددة الأغراض ذات التخصص الزراعي، والعمل على تفعيلها وتحسين أدائها.كما اشتملت الاتفاقية على تشكيل فريق عمل مشترك آخر، مهمته إعداد خطة لتأهيل.وتدريب كوادر وطنية لتوظيفها في المجالات التقنية والمهنية، خاصة في مجالات البيئة والمياه والزراعة.

قيمة الدعم النقدي بدل كهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وننشر لكم تفاصيل وحيثيات القرار الذي اعتمدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والقاضي بتحويل برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي إلى دعم نقدي في حسابات المستفيدين مباشرة، بدءًا من تاريخ 1-2-2017.

ووفقًا للمعلومات، فقد جاء القرار الجديد بعدما رصدت الوزارة بعض السلبيات في الطريقة السابقة؛ إذ تهدف الوزارة إلى شمول أكبر شريحة ممكنة من مستفيدي الضمان الاجتماعي. ويشمل الدعم جميع المستفيدين باستثناء شريحة العجز المؤقت،  وكان برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء ضمن أحد البرامج المعتمدة من حزمة البرامج المساندة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من قِبل المقام السامي الكريم.

وبدأ تنفيذه بالتعاون مع كل من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء منذ 01/ 09/ 1430هـ، وكان يتم الدعم من خلال إرسال قيمة الدعم للشركة السعودية للكهرباء.

ليتم تسديد جزء من فاتورة الكهرباء بموجبه، وجاء القرار الجديد لظهور عدد من السلبيات خلال تطبيق البرنامج مع الشركة السعودية للكهرباء، ولدعم أكبر شريحة ممكنة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولتخفيف العبء المالي على المستفيدين من قيمة الفواتير الشهرية لاستهلاك الكهرباء.

ووفقًا للقرار الجديد، ستقوم وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي بتحويل قيمة الدعم مباشرة إلى حسابات المستفيدين البنكية ابتداء من تاريخ 01/ 02/ 2017م حسب جدول قيمة الدعم الذي تنشره “سبق” مع التقرير.

وسيشمل الدعم جميع الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي عدا المستفيدين من فئة العجز المؤقت؛ كون مدة شمول العجز المؤقت بخدمات الضمان الاجتماعي قليلة جدًّا، تتراوح من ثلاثة أشهر إلى عامَيْن.

ويهدف البرنامج إلى ضمان استمرارية إيصال الخدمة الكهربائية لمساكن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتخفيف العبء المالي عن كاهل المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك عن طريق تسديد جزء من فاتورة الكهرباء. ويختلف هذا المبلغ باختلاف عدد أفراد الأسرة المسجلين في الضمان.

وقد شُكِّل للبرنامج فريق عمل داخل وكالة الضمان الاجتماعي؛ للقيام بمتابعة تطبيق الآلية الجديدة، وتقديم الحلول المناسبة لأي معوقات أو سلبيات تظهر أثناء تطبيق الآلية الجديدة.

يُشار إلى أن تقديم الدعم النقدي المباشر للمستفيدين يتوافق مع الحساب الموحد للمواطن، كما قامت وكالة الضمان بمطالبة الشركة السعودية للكهرباء بإعادة جميع الأرصدة الدائنة المتراكمة لدى الشركة إلى الوكالة بشيك مصرفي. كما أن موعد إيداع الدعم النقدي لبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء حُدّد في اليوم الخامس من كل شهر هجري.

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

وفيما يأتي تفصيل قيمة الدعم بالنسبة لعدد أفراد الأسرة:
فرد واحد: 72 ريالاً
فردان: 89 ريالاً
3  أفراد: 118 ريالاً
4  أفراد: 130 ريالاً
5  أفراد: 166 ريالأ
6  أفراد: 206 ريالات
7  أفراد: 246ريالاً
8  أفراد: 246 ريالاً
9  أفراد: 334 ريالاً
10  أفراد: 334 ريالاً
11  فردًا: 401 ريال
12  فردًا: 446 ريالاً
13  فردًا: 522 ريالاً
14  فردًا: 526 ريالاً
15  فردًا: 526 ريالاً

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء

صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء صرف 72-526 ريال دعم نقدي مباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي بدل الكهرباء


تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

المصدر - متابعات
رابط مختصر