جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 3:56 صباحًا
جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية، وكما عودناكم بتزويدكم بكل مايخص الوظائف في المملكة، خاصة برنامج جدارة للتوظيف عبر وزارة الخدمة المدنية، تزايد قلق المواطنين في المملكة بعد صدور ميزانية السعودية 1438، حيث ورد أثناء إعلان الميزانية العامة للمملكة  بأنه (لا يجوز خلال السنة المالية إحداث وظائف أو مراتب أو رُتَب خلاف ما هو معتمد في الميزانية العامة للدولة)

وعليه أعرب العديد من العاطلين عن العمل في المملكة عن قلقهم من تقليص وظائف السلم العام، ومن خلال متابعتنا في بال تك، نود أن نطمئن الجميع بإن هذا النص كان موجوداً حتى قبل 4 سنوات من إعلان الميزانيات السابقة للدولة، وفي نفس الوقت كانت توجد وظائف ويتم الإعلان عنها، والمقصود فقط هو (بإن الوظائف اللتي قد أُعتمدت مع صدور الميزانية لا يجوز إضافة وظائف أُخرى عليها).

وأكدت مصادرنا في وزارة الخدمة المدنية أنَّ الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام 1438هـ/2017م، لا تزال تستكمل إجراءاتها من الجهات المعنية متوقعة انتهاء إجراءاتها وإعلانها خلال الأسابيع المقبلة بعد استكمال إجراءات إقرارها بشكل رسمي من الجهات المعنية وأنه سوف يتم الإعلان الخطة الزمنية للاعلانات الوظيفية 1438 ووظائف سلم الموظفين العام – بإذن الله – قريبا، وسنقوم عبر موقعنا بالإعلان عنها بكامل تفاصيلها في وقت لاحق.

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدير بالذكر أن خطة الإعلانات الوظيفية العام الماضي قد أعلنت في 26/01/2016 ، حيث تتناول الخطة مسار الإعلانات الوظيفية بمختلف مسمياتها وتعمل بها وزارة الخدمة المدنية بحسب توفر الوظائف المطلوب شغلها من الجهات الحكومية.

وتتوزع الخطة على مدار السنة المالية؛ حيث تتضمن معلومات عن نوعية الوظائف وآخر موعد لتسجيل الوظائف في نظام الاحتياج من قبل الجهات الحكومية وتاريخ طرح الإعلان، وفترات الدخول على الإعلان من قبل الباحثين عن العمل، والتاريخ المتوقع لإعلان نتائج الترشيح، والإجراء المطلوب من الباحثين عن العمل ومتطلبات رئيسة يجب توافرها لدى المتقدم على هذه الوظائف خلال فترة الإعلان.

وتحيط الوزارة حسب الخطة الباحثين كافة عن العمل من المواطنين والمواطنات بمواعيد محددة وواضحة يمكنهم من خلالها التقدم بطلب شغل الوظائف المعلنة بحسب نوعية السلم الوظيفي.

وتشتمل خطة الإعلانات الوظيفية السنوية على إعلانات الوظائف المشمولة باللائحة الصحية، والوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام، والوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وإعلان خاص متكرر عن الوظائف الصحية والهندسية التي تزيد عن أعداد الخريجين والخريجات.



وزارة الخدمة المدنية  تطالب بإعادة هيكلة وتوزيع الوظائف الحكومية وتغيير دور الدولة في عملية التوظيف

وطالبت وزارة الخدمة المدنية في تقريرها السنوي للعام المالي (36 ـ1437) بإعادة هيكلة قطاع الوظيفة العامة وتوزيعها الجغرافي، ودعم توجهات ورؤيتها لتغيير المفاهيم حول دور الدولة في عملية التوظيف بالقطاع الحكومي، وتوجيه مخرجات البرامج التعليمية إلى القطاع الخاص القائم على الإنتاج.

كما أكدت الوزارة على مديري شؤون الموظفين والموارد البشرية في الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات بضرورة التقيد التام بالأنظمة والتعليمات واللوائح والقرارات المكملة لها، ومسؤوليتهم المباشرة تجاه تطبيقها.

واقترحت الخدمة المدنية إنجاز قاعدة معلومات متكاملة وحديثة لوظائف البنود من حيث المسميات والمتطلبات وما يرتبط بها من مزايا مالية وإلزام الجهات الحكومية ووزارة المالية بتغذيته، كما شددت على إعداد استراتيجية موحدة على مستوى الخدمة المدنية لقضايا الابتعاث والإيفاد والتدريب.

وطالبت الوزارة بالاستمرار في طرح الوظائف الطبية والصحية والإعلان عنها، كما أكدت على ضرورة تجاوب الجهات الحكومية مع ملاحظاتها لأهمية ذلك في تنظيم سجلات موظفيهم، ووقوعاتهم الوظيفية والتقيّد بالإجراءات التي تنظم أوضاع الموظفين، مطالبةً بتفعيل خطة آفاق للتعليم العالي والمؤسسات التعليمية والتدريبية الأخرى.

وزارة الخدمة المدنية تضع استراتيجية جديدة لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص‬‎

قالت مصادر مطلعة إن وزارة الخدمة المدنية تعمل حالياً على وضع استراتيجية جديدة لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص.

وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة “المدينة”، أن الوزارة أجرت عدة دراسات تستهدف إحداث توزان في امتيازات العمل بين القطاعين العام والخاص، وتحديدا فيما يتمتع به القطاع الحكومي من إجازات، وبدلات، وعلاوات سنوية، وساعات عمل.

ولفتت إلى مشاركة الوزارة في عدة لجان مع مختلف الجهات والوزارات والمصالح الحكومية، لتفعيل تلك الدراسات.

وأشارت المصادر إلى أن الدراسات بحثت سلسلة إجراءات جديدة في هذا الجانب، أبرزها إبداء الرأي حول طلبات افتتاح تخصصات جامعية جديدة أو تطوير تخصصات قائمة، فضلا عن وضع خطة للتعاقب الوظيفي لإشغال الوظائف القيادية والإشرافية، وتبسيط الإجراءات الحكومية، ووضع ضوابط للموظفة الحاضنة، وتوظيف المعاقين بالخدمة المدنية.

حيث قال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية “إن البرنامج سيكون متاحًا للتسجيل وفق مواعيد محددة للتسجيل في جدارة  1438-2017 وذلك بعد إعلان ميزانية الدولة و وانتهاء خطة زمنية للإعلانات الوظيفية للعام الحالي.”

كما شدد على أن التسجيل في البرنامج للتقديم فقط ولا يعني التوظيف، حيث إن التوظيف مرحلة أخرى لها إجراءاتها بحسب ما يرد للوزارة من الشواغر والتي تُشغَل وفق الجدارة التي تتحدد من خلال البيانات التي تم توثيقها في برنامج جدارة الجديد أثناء التسجيل.

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

شرح التسجيل في جدارة 1438:

عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسة لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة وإجراء عدد من الخطوات، وعند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد تظهر البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات، ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع البيانات الشخصية يجب التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف إذا كان غير صحيح وإعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم، ومن ثم إتباع بقية الخطوات.

معلومات العمل:

يُقصد بها إذا ما كان المتقدم أو المتقدمة يعمل/ تعمل في أي جهة سواءً في القطاع العام (الحكومي) أو القطاع الخاص، حيث يجب تحديد (نعم أو لا) وفي حالة اختيار نعم تتم إضافة البيانات المطلوبة.

الدرجة العلمية:

يجب على المتقدم والمتقدمة إضافة جميع الحقول بشكل كامل مع مراعاة صحة المعلومات المضافة.

مرحلة التدقيق والتحقق من صحة البيانات التي تمت إضافتها من قبل المتقدم/ المتقدمة مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى إرفاقها:

واستحدثت الوزارة هذه المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من عناء مراجعة فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والتحقق من مطابقة البيانات المضافة مع أصول مستنداتها الثبوتية، بالإضافة إلى اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة وحرصًا منها على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفرادًا كانوا أو جهات حكومية، ولضبط هذه المرحلة فقد اعتمدت تنظيمات خاصة بها. علمًا بأنه يتم إحاطة المتقدم أو المتقدمة بنتيجة مرحلة التدقيق والتحقق من المرفقات عبر البريد الإلكتروني الذي حدد في معلومات الاتصال بالطلب.

السير الذاتية:

• السير الذاتية للمتقدمين والمتقدمات:

تتيح الوزارة للباحثين عن العمل (رجالا/ نساء) إضافة سيرهم الذاتية عبر بوابتها الإلكترونية ــ نظام جدارة ــــ وهي إجراء خياري وليس إلزامي لعدة أغراض منها على سبيل المثال، تعريف الجهة المرشح لها ببيانات أكثر تزويد مصادر التوظيف الأخرى غير وزارة الخدمة المدنية بنسخة منها عند الطلب. ورصد مجالات التدريب والخبرات العملية المتوفرة لدى الباحثين عن العمل. وتفعيل عنصر المشاركة الاجتماعية والآثار الإيجابية العائدة على المجتمع من خلال رصدها وتوثيقها لدى الباحثين عن العمل. وتعريف جهات الاستقطاب والتوظيف بما يتوافر لدى الباحثين عن العمل من إنتاج علمي.

• آلية التعديل على طلب التقديم:

عند الرغبة في التعديل على طلب التقديم يقوم المتقدم أو المتقدمة بإضافة رقم السجل المدني وكلمة المرور في صفحة الرئيسية ( جدارة ) في الخانة المخصصة لمن سبق (له/ها) تسجيل البيانات، بعد ذلك يستطيع المتقدم/المتقدمة الدخول على بيانات الطلب كاملة للتعديل عليها مع مراعاة حفظ التعديلات بالضغط على أيقونة (حفظ البيانات) للبيانات عند الانتهاء من التعديل عليها ويمكنك الاستفادة من المعلومات المحدثة في التقديم للإعلانات التالية لتاريخ التعديل حسب تواريخ الإعلانات التي تعلنها وزارة الخدمة المدنية لكل مفاضلة.

التقديم للإعلانات الوظيفية

• آلية تفعيل تقديم الطلب وفق الإعلانات الوظيفية التي تطرحها الوزارة:

عند طرح الوزارة لإعلان وفق أسلوب المفاضلة يتضمن وظائف مشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية (رجالا/ نساء)، وسلم رواتب الوظائف الصحية (رجالا / نساء)، وسلم رواتب الموظفين العام ( رجالا /نساء ).

حيث إن الوزارة تحدد فترة زمنية محددة (البداية والنهاية) ويجب على المتقدمين والمتقدمات الراغبين التقدم للوظائف المعلنة الالتزام خلال الفترة الزمنية المحددة لكل إعلان معاودة الدخول على طلباتهم التي سبق وأن سجلوا بياناتهم بعد والاطلاع على الوظائف المعلنة ومقراتها، وذلك للوظائف التي تتناسب ودرجاتهم العلمية وتخصصاتهم، ويمكنهم تحديد الوظائف المناسبة لدرجاتهم العلمية وتخصصاتهم من خلال الاطلاع على دليل التصنيف الآلي المتوافر على بوابة الوزارة الإلكترونية، للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف الصحية أو سلم رواتب الموظفين العام أو الرابط الخاص بشروط وضوابط الإعلان للوظائف المشمولة بسلم رواتب الوظائف التعليمية.

• الإجراءات المطلوب من المتقدم/ المتقدمة اتخاذها عند رغبته التقدم للإعلان:

في هذه الصفحة المتقدم أو المتقدمة يجب عمل الآتي:

أ‌- تحديد الرغبة في التقدم للإعلان من خلال التأشير في المربع الخاص بذلك.

ب‌- ترتيب الرغبات الوظائف المعلنة ومقرتها بحد أدنى رغبة واحدة وحسب الوظائف المقرات المعلن عنها.

وتجدر الإشارة إلى وزارة الخدمة المدنية تحرص على تلقي استفسارات أو مقترحات أو ملاحظات الباحثين عن العمل المستفيدين من خدماتها من خلال أيقونة الدعم والمساندة التي هيئتها في نظام جدارة وتنوه بعدم التردد في التفاعل مع الوزارة من خلال تلك الأيقونة عند الحاجة للخدمة أو الرغبة في طرح مقترح أو ملاحظة.

وأكدت مصادرنا في وزارة الخدمة المدنية بأنه سوف يتم الإعلان الخطة الزمنية للاعلانات الوظيفية 1438 ووظائف سلم الموظفين العام – بإذن الله – قريبا، وسنقوم عبر موقعنا بالإعلان عنها بكامل تفاصيلها في وقت لاحق.


جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

رابط دخول جدارة و التقديم على الوظائف  المعلنة اضعط هنا

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية

جدارة 1438 .. خطة الإعلانات الوظيفية 1438 وتوزيع الوظائف الحكومية في وزارة الخدمة المدنية


تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر 

المصدر - متابعات
رابط مختصر