رابط بوابة حساب المواطن وطريقة التسجيل وتعبئة حقول الطلب بالصور عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2017 - 8:25 مساءً
رابط بوابة حساب المواطن وطريقة التسجيل وتعبئة حقول الطلب بالصور عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن

رابط بوابة حساب المواطن وطريقة التسجيل وتعبئة حقول الطلب بالصور عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن ابط بوابة حساب المواطن وطريقة التسجيل وتعبئة حقول الطلب بالصور عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، يبدأ موقع حساب المواطن في أستقبال تسجيل المواطنين السعوديين لطلب الدعم النقدي من قبل الحكومة السعودية،بداية من الأول من شهر فبراير 20177، وهو الموقع الوحيد المختص بالتسجيل في حساب المواطن.

ويعتبر برنامج الدعم النقدي حساب المواطن السعودي، هو دعم حكومي للمواطنين المستحقين في ظل رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية، لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن

هذا وسيكون رابط التسجيل في حساب المواطن متوفر خلال ساعات قليلة من خلال هذا المقال بأذن الله تعالي، وسيكون التسجيل في حساب المواطن في أي وقت وعلي مدار ال244 ساعة يوميا.

طريقة التسجيل في موقع حساب المواطن السعودي شرح

وسيتم صرف الدعم النقدي عبر برنامج حساب المواطن لمستحقيه قبل بدء تطبيق قرارات الزيادة في الأسعار في المملكة العربية السعودي، لذا يتوجب علي المواطنين السعوديين من الفئات المحددة في حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن، لطلب الدعم النقدي.

أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن احتساب إعانات برنامج حساب المواطن سيكون بأذن الله تعالي بناء على إجمالي الدخل والتي يدخل في إطارها أية عمليات تجارية أو أي استثمارات، وليس الراتب.

تزامنًا مع اقتراب إطلاق مرحلة التسجيل في حساب المواطن بدء من يوم الأربعاء المقبل، اكتملت اليوم جميع عمليات تسجيل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في بوابة حساب المواطن.

ويتسائل عدد من المتقدمين على برنامج حساب المواطن عن كيفية تعبئة الحقول الخاصة ببعض أنواع السكن ومن ذلك ؛ من يسكن في سكن مجاني أو بإيجار رمزي وعن كيفية الاختيار الانسب لسكن ” دور واحد ” وعن المستأجر منزلين .

من يسكن في سكن مجاني

أكد حساب المواطن ردا على استفسار حول: كيف يعبئ حقل السكن اذا كان المتقدم يسكن بسكن مجاني وفر له من أحد أقاربه ؟ أن حالة السكن اذا كان المتقدم لا يملكه او لا يدفع أي مبالغ للإيجار فيتم اختيار “غير ذلك”

السكن بأجر رمزي أو حكومي

وعن المتقدمين على البرنامج والذين يسكنون بأجر رمزي كالعسكريين الذين وفرت لهم جهات عملهم سكن حكومي أكد حساب المواطن أنه في حال دفع المواطن للإيجار ” الرمزي ” فيمكن اختيار ايقونة “غير ذلك”

من يسكن في بيت دور واحد

خيارات السكن لاتتضمن أحد أنواع السكن والذي يشكل أحد أهم أنواع السكن وهو ” دور واحد ” ولايوجد الا خيار ” فيلا ” ” شقة ” و” غير ذلك “ حيث أوضح حساب المواطن أن من يسكن بسكن ” دور واحد ” فالأنسب له اختار ايقونة “غير ذلك”

المستأجر منزلين

أفاد بعض المتقدمين على حساب المواطن أنهم مستأجرين أكثر من منزل لعدة أسباب منها ؛ عمل الزوج في منطقة والزوجة في منطقة أخرى .. فكيف يدخل نوع السكن ؟

وأكد حساب المواطن أن المستأجر أكثر من منزل فإنه يدخل سكن واحد فقط ويكون عنوانًا له .

ابط بوابة حساب المواطن وطريقة التسجيل وتعبئة حقول الطلب بالصور عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن

المصدر - وكالات
رابط مختصر