الاستعلام و التقديم على الوظائف المطروحة في جدارة وزارة الخدمة المدنية 1438

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 12:41 مساءً
الاستعلام و التقديم على الوظائف المطروحة في جدارة وزارة الخدمة المدنية 1438

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار المملكة العربية السعودية،أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي صدور قرار الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة بتعيين (60) خريجة على المستوى الرابع، وبين العصيمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن المعينات يشكلن المتبقيات ممن لم يشملهنَّ القرار السابق.

جدارةوكانت الوزارة أعلنت يوم أمس عن صدور قرار مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة بتعيين (4940) خريجةً على المستوى الرابع ، و من جانبه دعا المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ / مبارك العصيمي ، عبر حسابه في “تويتر” من كنَّ ضمن (5000) ولم تعلن أسماؤهن في هذا القرار فعليهن مراجعة إدارة التوظيف بالوزارة.

للاطلاع على أسماء كاملة اضغط على الرابط في أسفل الخبر

المرشحات للوظائف التعليمية في جدارة وزارة الخدمة المدنية

وكانت وزارة الخدمة المدنية، قد دعت ، 5 آلاف مرشحة على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية إلى مراجعة بوابة تكامل. ودعتهن لمطابقة بياناتهن لدى أيٍّ من فروع أو مكاتب الوزارة بالمحافظات والمناطق، وأكدت الوزارة أن مَن لم تراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً عن رغبتها في التوظيف .

وأن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح النهائي، لافتةً إلى أن مَن لم تحضر أصول الوثائق المطلوبة مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في مستنداتها حال التقدم بها بعد نهاية الفترة المحددة.وأبانت الوزارة في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” أنه سيتم اعتباراً من غدٍ الإثنين مطابقة بيانات المرشحات ويشار إلى أن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أعلن الأربعاء الماضي صدور موافقة المقام السامي على استكمال إجراءات تعيين خمسة آلاف معلمة.

حيث دعا الناطق الرسمي باسم الوزارة حمد المنيف المرشحين الذين يتم إعلان أسمائهم لمراجعة بوابة التكامل الالكترونية، وقال في تغريدة بحسابه بموقع “تويتر”: “ستعلن أسماء المرشحين النهائية على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال) مساء اليوم بإذن الله تعالى مع دعوتهم لمراجعة بوابة تكامل”وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت  عن اسماء البدلاء في اعلان الوظائف التعليمية  وفق مصادر متطابقة  .

وقالت المصادر ان الوزارة كشفت عن اسماء بدلاء الذين لم يراجعو او لم تتطابق بياناتهم في الاعلان التعليمي حيث اكدت ان ‏الخدمة المدنية⁩ اعلنت عن أسماء البدلاء للمرشحين للوظائف التعليمية للرجال ممن لم يراجعوا أوتتطابق بياناتهم والمراجعة ، حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف على حسابه في تويتر “‏الإعلان عن أسماء البدلاء (للذين لم يراجعو أو لم تتطابق بياناتهم) في الإعلان التعليمي (رجال) بعد قليل، ومطابقة بياناتهم لدى اي من فروع ,‏أو مكاتب الوزارة في مختلف مناطق المملكة اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الاربعاء وحتى الساعة الثانية عشر من يوم غد الخميس. ”

وفي وقت سابق دعت وزارة الخدمة المدنية (4891 ) متقدماً على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية المعلنة بتاريخ 11/ 11/ 1437هـ ويمثلون من تم ترشيحهم مبدئياً للمطابقة النهائية لبياناتهم لدى فروع أو مكاتب الوزارة بمختلف محافظات المملكة وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 18/ 11/ 1437هـ وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 20/ 11/ 1437هـ خلال فترة الدوام الرسمي مصطحبين معهم ما يأتي :-
الهوية الوطنية مع نسخة منها، وثيقة التخرج الأصلية مع نسخة منها، موضحاً فيها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، الحاصلين على المؤهلات الخارجية يتطلب إرفاق معادلة لجنة المعادلات بوزارة التعليم مع ارفاق مفاتيح المعدل مع نسخة منها، الحاصلين على الدبلوم التربوي يتطلب إرفاق وثيقة الدبلوم العام في التربية مع نسخة منه ، في حال كون المتقدم يحمل مؤهلاً غير تربوياً ، لحاصلين على دبلوم التربية الخاصة يتطلب إرفاق وثيقة دبلوم التربية الخاصة مع نسخة منها وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف أن التسجيل في نظام جدارة مفتوح على مدار الساعة، وعلى مدار العام وذلك على موقع الوزارة الإلكتروني، ‏مؤكداً أن المبادرة في التسجيل قبل الإعلانات الوظيفية مهم ،وذلك حتى يتسنى توثيق الطلب قبل الإعلان . مشيراً إلى أن نظام جدارة مخصص لحملة الدبلوم بعد الثانوي فأعلى ، ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي .

طريقة التسجيل والتقديم في برنامج جدارة الخدمة المدنية 

1. الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة توثيق بياناته وتقديم اعتراض في حال تبين له عدم صحتها، وفي حال ان البيانات صحيحة عليه الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علما بأن ذلك يعتبر موافقة على صحة بياناته وستتم المفاضلة بموجبها ، وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة .
2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .
3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ، مع مراعاة التالي :
• المقر المدرج بدون قوسين هو مقر الوظيفة الأساسي (مقر المباشرة) والذي سوف يؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب أولويات الرغبات في الترشيح وسوف يلزم المتقدم بالمباشرة في هذا المقر.
• المقر الآخر المدرج بين قوسين يعكس للمتقدم الإدارة الرئيسية التابعة للجهة.

4. على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب والذي يجب ان يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة .

إيضاحات عــامــة للتعامل مع نموذج التسجيل جدارة وزارة الخدمة المدنية :

1. هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .
2. البيانات التي يتم إضافتها من قبل المتقدم على نموذج جدارة مسئوليتها على المتقدم حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.
3. على كل متقدم قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.
4. الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة ( المؤهل , المعدل التراكمي ، أقدمية التخرج ، درجة الاختبار “للوظائف التي تتطلب الاختبار”) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه ، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
5. سيتم إعلان أسماء المرشحين عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت مع التأكيد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية
6. على من يتم إعلان أسماؤهم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لا يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
7. بالنسبة للوظائف التي تتطلب بحسب الإعلان مقابلة شخصية فإن الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة.

وأكدت الوزارة أن اختيار المتقدم لوظيفة تتطلب المقابلة الشخصية يعد قبولاً بما يترتب على تلك المقابلة وفي حالة عدم اجتيازها فلا يحق المتقدم تعديل ترشيحه لأي وظيفة أخرى واردة في الإعلان وعليه التقدم على الإعلان القادم بإذن الله.

تحديث لآخر أخبار جدارة في المملكة العربية السعودية

قالت صحيفة “المدينة”، إن هناك توجهاً رسمياً لإلغاء بوابة التوظيف “جدارة” الموجودة بوزارة الخدمة المدنية، والتحول تدريجياً إلى “البوابة الوطنية للعمل”، لتكون أكبر منصة افتراضية للتوظيف بعد دمج “جدارة” بها.

وبحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الوطنية للعمل “طاقات” في يوليو الماضي.

وتسعى “طاقات” إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال للقطاعين العام والخاص، وزيادة فرص حصول الباحثين عن عمل على وظيفة مناسبة، ومساعدتهم على اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل.

يذكر أن نظام جدارة نظام آلي يمكن طالبي العمل من المواطنين والمواطنات من تسجيل بياناتهم الشخصية، ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة، بالإضافة إلى التقديم الإلكتروني على الوظائف الشاغرة التي ترد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات الحكومية ويتم الإعلان عنها وذلك للتقديم عليها.

الاستعلام و التقديم على الوظائف المطروحة في جدارة وزارة الخدمة المدنية 1438

اضغط هنا للاطلاع على أسماء المتعينات في وزارة التعليم

رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة على الوظائف التعليمية للنساء

رابط دخول جدارة و التقديم على الوظائف  المعلنة اضعط هنا

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

المصدر - وكالات
رابط مختصر