اقتصاد

الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي وظائف حكومية اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الصندوق الخيري الاجتماعي .

الدكتور مفرج الحقباني مبادرة «أثرنا 2»، التي تنفذها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشراكة رباعية بين الضمان الاجتماعي، البنك السعودي للتسليف والادخار صندوق تنمية الموارد البشرية، والصندوق الخيري الاجتماعي، لإيجاد فرص وظيفية لأبناء الأسر الضمانية في قطاع النقل، وتحويل الشريحة إلى منتجة. وتتنوع الأدوار بين الجهات الأربع، إذ يرشح الضمان المستفيدين وفق الشروط والضوابط، في حين يوفر البنك السعودي للتسليف والادخار التمويل .

في الوقت الذي يتولى فيه «هدف» تدريب وتأهيل المرشحين وتطوير أدائهم، فيما يدعم الصندوق الخيري الاجتماعي الاستدامة للمبادرة، وقياس الأثر الاجتماعي لها. وأبدى وزير العمل سعادته بإطلاق المبادرة التي تسعى إلى دعم وتمكين أبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنمية مهاراتهم لتحقيق الاستدامة. مشيراً إلى أن المبادرة تقوم عليها أربع جهات ضمن إستراتيجية الوزارة في تضافر الجهود في المنظومة .

لدعم التنمية الاجتماعية وبرامجها، وقياس أدائها، وتعظيم الأثر بما يعود على المستفيدين بالنفع والفائدة، ويؤمن لهم دخلاً مادياً. وأكد الحقباني حرص الحكومة على التنمية الاجتماعية، وإحداث النقلة النوعية في البرامج التنموية، وتمكين الإنسان باعتباره سواعد بناء الدولة واستقرارها اقتصادياً جديد الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي وظائف حكوميةجديد الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي وظائف حكومية .

الضمان الاجتماعي تفاصيل توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى